أخبارإقتصادمحافظاتمدن جديدة

مدينة صناعية بالعاصمة الادارية الجديدة على مساحة 1700 فدان

طرحت شركة العاصمة الإدارية الجديدة مدينة NCIP الصناعية على مساحة شاسعة تبلغ 1678 فدان – ما يزيد 7 مليون مترا مربعا- ، تضم 6 مناطق خدمية أساسية تشمل مناطق صناعية ولوجيستية ومجمع خدمي وميناء بري بالإضافة إلى مناطق سكنية وتجارية ومركز للدعم والأبحاث.

المدينة الصناعية الجديدة مدينة خضراء صديقة للبيئة تعتمد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة تقع جنوب العاصمة على طريق العين السخنة بالقرب من محطة القطار السريع لربطها مع ميناء العين السخنة وميناء الاسكندرية الكبير بسهولة

يجري إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة على بُعد 45 كيلومتراً شرقي القاهرة، وأُعلن عن المشروع في مارس 2015 خلال قمة اقتصادية عُقدت في شرم الشيخ لجذب المستثمرين الأجانب ويتم تشييد المشروع على عدة مراحل.

مخطط مدينة NCIP الصناعية

إلى ذلك، أعلن رئيس “العاصمة الإدارية” أن شركته لديها “عروض من شركات خليجية ترغب في الحصول على أراضٍ، لكننا ننتظر الانتهاء من مخطط المرحلة الثانية للاختيار من بينها واعتمادها”. رافضاً الإفصاح عن أسماء هذه الشركات كون غالبيتها مدرجة في أسهمها في البورصة.

تبلغ مساحة المرحلة الثانية نحو 40 ألف فدان، وهي نفس مساحة المرحلة الأولى التي جرى بيع ما يتراوح بين 5 إلى 6 آلاف فدان منها للقطاع الخاص.

تعمل شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية حالياً على إنشاء عدد من الشركات التابعة، منها لإدارة المرافق وأخرى استثمارية لبعض الأنشطة، بحسب عباس بمقابلة سابقة مع “اقتصاد الشرق”.

كما توشك مصر على الإنتهاء من أول مصنع بالعاصمة الإدارية لإنتاج مشتقات البلازما المستخدمة في إنتاج أدوية الإيدز وسرطان الدم بالتعاون مع شركة جريفولز الأسبانية العالمية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-10557", element: "sp-wi-10557" });