أخبارمنوعات

يسري المغازي: قرار الحكومة باعتبار 7 سلع استراتيجية وتجريم أي ممارسات احتكارية عليها يعيد الانضباط التام للسوق

كتب محمد سليم

قال النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، إن إعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي السكر والزيت واللبن والمكرونة، و7 سلع بمثابة سلع استراتيجية، قرار هام للغاية لضبط الأسواق بتوجيهات الرئيس السيسي.

 

ونوه المغازي في تصريح صحفي له اليوم، بقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بأن هناك 7 سلع رئيسية تمس حياة المواطن وتم إعلانها كسلع إستراتيجية وأى إخفاء لها سيكون له عقوبا، وكمرحلة أولى تضم السكر الأرز وزيت الخليط “الطعام” والفول واللبن والمكرونة والجبن الأبيض.

 

وشدد عضو مجلس النواب، إنه بموجب إعلان هذه السلع كسلع استراتيجية، فإنه لا يجوز إجراء أي ممارسات احتكارية أو إخفاء لهذه السلع، وهناك عقوبات واضحة في قانون حماية المستهلك، لافتا إلى إنها خطوة مهمة وضرورية للغاية للسيطرة على الأسعار والتصدي لبعض الممارسات الاحتكارية.

 

وأشار النائب، أن الحكومة وبهذه القرارات هدفها انضباط الأسعار وليس التدخل في التسعير، كما إنها وعبر وزارة التموين، ستقوم بوضع آليات لمراقبة الأسعار على السلع فى منافذ البيع، وسيتم المتابعة بصورة أسبوعية التنفيذ على أرض الواقع.

 

واختتم المهندس يسري المغازي، بالاشادة بالقرار وتوقع أن يعيد الانضباط للسوق وللأسعار، وخصوصا السلع الاستراتيجية خلال مدة وجيزة، بعد حدوث انفلات في الاسعار غير مبرر لوجود بعض الممارسات الفاسدة، والاحتكارية من جانب بعض التجار معدومي الضمير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-10557", element: "sp-wi-10557" });