أخبارمنوعات

عمرو القماطي: الجهود المصرية في دعم مساعي وقف إطلاق النار بغزة مستمرة إعلاءا للسلام والاستقرار

كتب محمد سليم

أشاد النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، بالجهود المصرية مترامية المستويات من أجل وقف الحرب نهائيا في غزة، وإنقاذ الشعب الفلسطيني من المذابح والجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في حق الأبرياء المدنيين في ربوع قطاع غزة وانحاء من الضفة الغربية.

 

ونوه القماطي، في بيان له، بتصريحات ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بشأن توضيح الجهود المصرية لحل الصراع الدائر حاليا في غزة وإيقاف العدوان الإسرائيلي عليها، بعرض مقترحا يتضمن ٣ مراحل متتالية تنتهي بوقف إطلاق النار، مشيراً إلى أن القيادة السياسية كانت وما زالت تضع القضية الفلسطينية أولوية على أجندتها الداخلية والخارجية وستظل مساعي السلام همزة الوصل بين مصر وكافة أطراف القضية من أجل تهدئة الأوضاع المشتعلة بحلول نهائية وجذرية.

 

وأوضح نائب الشيوخ، أن الهدف الرئيسي من المقترح الذي قدمته الرؤية المصرية بشأن غزة يستهدف حقن الدماء الفلسطينية، ووقف العدوان وإعادة السلام والإستقرار للمنطقة، وضرورة مواجهة كافة التجاوزات التي حدثت والانتهاكات من جانب إسرائيل بالعقوبات الدولية التي اعتبرت مذابحها جرائم حرب تستوجب المحاكمة الدولية.

 

واختتم النائب عمرو القماطي، حديثه بالقول: الدولة المصرية ما زالت تحمل على عاتقها مهمة الدفاع عن أشقائها ولن تتخاذل يوما واحدا في الوقوف بجانبهم حتى ينصرهم الله في معركتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-10557", element: "sp-wi-10557" });