أخبارمنوعات

احمد محسن: قمة مصر والأردن جاءت في وقتها تمامًا والقاهرة ترفض مختلف الأجندات الإسرائيلية لاستمرار العدوان على غزة

كتب محمد سليم

قال النائب احمد محسن عضو مجلس الشيوخ، إن مصر مع الدفع الجاد نحو مسار سياسي للتسوية العادلة والشاملة، يفضي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة، وترفض تماما وبكافة الصيغ والأشكال العدوان الاسرائيلي السافر على قطاع غزة، مضيفا: مصر مع السلام تماما وموقفها ثابت ومعلن منذ 7 اكتوبر الماضي.

 

وأوضح محسن، في تصريح صحفي له اليوم، أن مصر ترفض مختلف الأجندات الاسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية، وتعتبر ذلك خط أحمر وكذلك مخططات التهجير داخليا وخارجيا.

 

ولفت عضو مجلس الشيوخ، بقمة الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني بن الحسين، والتي تناولت تطورات الأوضاع الإقليمية وخاصة في قطاع غزة، والمأساة الإنسانية التي تواجه القطاع، والتي خلفت آلاف القتلى والجرحى ومئات الآلاف من النازحين، علاوة على التدمير الواسع الذي أصاب البنية التحتية والمنشآت في القطاع، قائلا: جاءت في وقتها تماما لتؤكد على الرفض المصري الأردني المشترك للعدوان الاسرائيلي واستمراره.

 

واختتم النائب احمد محسن، أن مصر ترفض منذ اللحظة الأولى استمرار العدوان وحجم الدمار والقتل وسقوط الفلسطينيين وانهيار البنية التحتية في قطاع غزة، محذرا من تداعيات خطيرة مستقبلية لهذا العدوان وستكون على الداخل الاسرائيلي نفسه قبل أي أحد آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-10557", element: "sp-wi-10557" });