أخبار

اللواء محمد الشريف محافظ الأسكندرية …يوجه بتطوير وتطهير وزيادة وسائل الأمان فى منظومة النقل

الأسكندرية:-هاشم الدسوقى
⭕في إطار اهتمام محافظة الإسكندرية بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير وسائل نقل مريحة وآمنة ومتنوعة وبأسعار تناسب كافة الفئات، كلف اللواء محمد الشريف #محافظ_الإسكندرية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب بضرورة الاهتمام بإدخال وسائل نقل حديثة ومزودة بأحدث وسائل الراحة والأمان. والاهتمام بمستويات النظافة وتعقيم وتطهير وسائل النقل الجماعي وصيانتها أول بأول.
?وأوضح المهندس محمد زكريا أن عدد وحدات الترام الأوكراني في الإسكندرية 15 وحدة ترام، سعة الوحدة الواحدة 140 راكب، مشيرا إلى أن خطوط سيرها هي: من راس التين وحتى محطة الرمل وسعر التعريفة 3 جنية، ومن محطة الرمل وحتى سان استيفانو وسعر التعريفة 5 جنيهات، و من رأس التين وحتى سان استيفانو بتعريفة ركوب 7 جنيهات، لافتا إلى أن فترة التقاطر للترام الاوكراني تبلغ 11 دقيقة. وأكد أن الترام الأوكراني من أكثر وسائل النقل الجماعي التي لاقت استحسانا من قبل الركاب حيث يبلغ متوسط عدد الركاب الشهري 340 الف راكب.
?وأشار زكريا إلى أنه في إطار الاهتمام بادخال الهيئة وسائل نقل جماعي سياحية، فان المحافظة بها 8 وحدات أتوبيس سياحي سعة الأتوبيس الواحد 79 راكب، خط سيره من الانفوشي طريق الكورنيش حتى المنتزة، وتبلغ فترة التقاطر به 20 دقيقة تقريبا، لافتا الى ان متوسط عدد الركاب في الأتوبيس السياحي سواء من أهالي المحافظة أو من زوارها يبلغ 110 الف راكب شهريا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-10557", element: "sp-wi-10557" });