أخبارمنوعات

يسري المغازي: انضمام مصر لتجمع بريكس يحقق لها مكاسب استراتيجية واقتصادية ويزيد حجم الصادرات المصرية

كتب محمد سليم

أكد النائب يسري المغازي عضو مجلس النواب، أن مصر تحقق مكاسب استراتيجية واقتصادية كبيرة من الانضمام لتجمع بريكس، قائلا: إنه أحد أكبر الاتحادات الاقتصادية في العالم ويضم قوى كبيرة ويوزاي الاتحاد الأوروبي في قوته.

 

ونوه المغازي في تصريح صحفي له اليوم، أن مصر تمتلك علاقات اقتصادية وطيدة مع دول المجموعة وبشكل خاص الصين والهند وروسيا وجنوب إفريقيا، والبرازيل، لذلك فإن الانضمام للتجميع والظهور الاول من لاله عبر الرئيس السيسي خلال قمة قازان في روسيا بأنه يعزز الروابط الاقتصادية المصرية مع دول المجموعة.

 

ولفت الى استهداف مصر دفع الجهود لزيادة تمثيل الدول النامية في الأطر المالية والنقدية الدولية بما يعكس تزايد وزنها الاقتصادي، بجانب تعظيم الاستفادة من المزايا التي تتيحها اتفاقيات التعاون والتبادل التجاري بين الدول أعضاء بريكس.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، ان انضمام مصر لتجمع بريكس القوي سيعمل على توطيد العلاقات التجارية بين مصر ودول المجموعة، وزيادة الصادرات المصرية إلى أسواقها، كما ان الانضمام فرصة للمنتجين والمصنعين المصريين، لتصدير المنتج المصري لدول بريكس لاسيما الأسواق الناشئة الرئيسة مثل الهند والبرازيل وجنوب إفريقيا، بما يحدث نقلة ضخمة في الاقتصاد المصري.

 

وشدد النائب، أن الانضمام لتجمع بريكس، يعزز خطة الدولة المصرية لزيادة وتنمية حجم الصادرات المصرية، إلى أسواق دول بريكس ويصب في هدف الدولة بتنمية حجم الصادرات.

 

واختتم المهندس يسري المغازي، أن وجود مصر في تجمع بريكس بعد انضمامها رسميا يبشر بنقلة حقيقية في الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، تنعكس في زيادة الصادرات وتبادل الديون وتعزيز التبادل التجاري بالعملات المحلية وغيرها من المزايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى