أخبارمجتمعات عمرانيةمحافظاتمدن جديدة

غنيم يتفقد مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة 15 مايو..صور

كتبت ولاء إسماعيل

قام المهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن بجولة ميدانية في مدينة ١٥ مايو يرافقه في الجولة المهندس كمال بهجات و المهندس أحمد عمران والسيد المهندس أحمد على مساعدى نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن والمهندس أحمد شوقى معاون والمشرف على مكتب السيد الوزير لقطاع التنمية وتطوير المدن بحضور  المهندس على سعد رئيس الجهاز والسادة النواب والساده المعاونين ومديرى الإدارات المعنية بالجهاز من الاسكان والطرق والمرافق والتنمية والأمن والزراعة .

جاءت هذه الجولة بهدف متابعة سير الأعمال والمشروعات الجارية في المدينة وذلك لضمان تقدمها وفقا للجداول الزمنية المحددة. واطلع غنيم على التحديات التي تواجه تنفيذ المشروعات وتفقد البنية التحتية والخدمات العامة الجديدة الجاري تنفيذها لتحسين مستوى المعيشة في المدينة.

تأتي هذه الجولة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التنمية وتطوير المدن الجديدة وتحقيق التنمية المستدامة التي تخدم المواطنين وتساهم في توفير بيئة حضرية متكاملة.

شملت الجولة أعمال رفع الكفاءة بمحطة معالجة مياه الصرف الصحى الرئيسية بالمدينة وذلك للوقوف على آخر المستجدات من الأعمال.

ووجه بتكثيف جميع الأعمال على مستوى كافة المشروع حتى يتم الانتهاء من الأعمال وتسليم المشروع فى اقرب وقت .

كما شملت جولته الميدانية تفقد بعض الأحياء السكنية بالمرحلة الأولى بالمدينة للوقوف على حالة الأعمال ومستوى الخدمات التي يقدمها جهاز المدينة للمواطنين .

واستمرار لجولاته الميدانية قام نائب رئيس الهيئة ومرافقيه بتفقد مشروع النرجس سكن لكل المصريين ضمن المبادرة الرئاسية بعدد ٤٦٥عمارة باجمالى ١١١٦٠وحدة سكنية ، حيث تفقد بعض الوحدات السكنية للوقوف على حالة الأعمال من التشطيبات الداخليه

وأضاف أن الهيئة تعمل بشكل دؤوب على تسهيل كافة التحديات التي قد تواجه المشاريع لتسليمها وفق الخطة الزمنية.

خلال الجولة وجه نائب رئيس الهيئة تعليماته بضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية لضمان سير الأعمال بشكل متكامل ومتابعة معايير السلامة والأمان داخل مواقع الإنشاءات.

كما استمع المهندس أمين غنيم إلى ملاحظات العاملين في المواقع الإنشائية والمقاولين مؤكدا على أهمية الالتزام بمعايير الجودة والسلامة في تنفيذ المشاريع.

ووجه بسرعة تذليل العقبات التي قد تواجه سير العمل مشددا على ضرورة التعاون بين كافة الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المنشودة في تطويرالمدينة .

كما تم استعراض المخططات المستقبلية لعدد من المشاريع التنموية التي ستساهم في توفير فرص سكنية وخدماتية وتجارية للمواطنين وذلك ضمن خطة الهيئة لتطوير المدن العمرانية الجديدة بما يتناسب مع احتياجات النمو السكاني وتوفير حياة كريمة للسكان.

من جانبه أضاف المهندس علي سعد رئيس الجهاز أن هذه الزيارة تعكس حرص القيادة على متابعة أدق تفاصيل المشروعات القومية والوقوف على التحديات التي قد تواجه فرق العمل وتذليل العقبات لضمان الانتهاء من المشروع وفق أعلى معايير الجودة.

واختتم الجولة الميدانية نائب رئيس الهيئة بتوجيه الشكر للفريق المشرف على المشروعات مؤكدا استمرار المتابعة الدورية لضمان تحقيق الأهداف وفق أعلى معايير الجودة والالتزام بالمواعيد المحددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى