أخبارمحافظاتمدن جديدة

رئيس جهاز 6 أكتوبر: إزالة روف مخالف بالسياحية السادسة.. والحملات مستمرة لضمان الالتزام بقوانين البناء

كتب د مصطفى عرنده

في إطار جهود جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر للتصدي لمخالفات البناء واستعادة الانضباط العمراني، أعلن المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، عن تنفيذ حملة لإزالة مخالفات البناء استهدفت القطاع الشرقي، تنفيذا لخطة الجهاز للحفاظ على النسق الحضاري للمدينة وضمان الالتزام بالقوانين المنظمة للبناء.

قال المهندس محمد مصطفى، إن الحملة أسفرت عن تنفيذ قرارات إزالة لعدد من المخالفات البنائية التي تم إنشاؤها بدون تراخيص قانونية، حيث تم إزالة روف مخالف بكل من القطع أرقام 203، 261 بالسياحية السادسة.

أوضح المهندس محمد مصطفى أن هذه الزيادة في غرف السطح تم إنشاؤها بدون ترخيص قانوني مما يمثل مخالفة صريحة لقوانين البناء والتخطيط العمراني، وتم مصادرة المعدات والأدوات المستخدمة وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية المنظمة في هذا الشأن.

شدد رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، على أن المدينة تشهد تطوراً كبيراً في كافة القطاعات، ولن نسمح بأن تعيق مخالفات البناء هذا التقدم، مؤكدا أن الحملات مستمرة في مختلف قطاعات المدينة لضمان الالتزام الكامل بالتشريعات، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان الحفاظ على حقوق المواطنين والمظهر الحضاري للمدينة.

من جانبه، قال المهندس راضي خليل نائب رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إن مخالفات البناء تشكل تهديداً مباشراً للتخطيط العمراني السليم ولجهود التنمية المستدامة التي تسعى المدينة لتحقيقها ونسعى دائما للعمل بكل حزم لضمان الالتزام بالقوانين المنظمة للبناء والتصدي لأي تجاوزات من شأنها الإضرار بالبيئة العمرانية والبنية التحتية.

وناشد الدكتور مصطفى عرندة المتحدث الإعلامي لجهاز مدينة 6 أكتوبر، سكان المدينة بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات تعيق النهوض بالمستوى الحضاري والجمالي للمدينة، من خلال الإتصال بالخط الساخن على الرقم ( 15100) على مدار 24 ساعة أو إرسال الشكوى على جروب جهاز مدينة 6 أكتوبر أون لاين عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/groups/1176681346128464/?

الجدير بالذكر، أن الحملة تمت تحت إشراف راضي خليل نائب رئيس الجهاز وبحضور مصطفى عبد السلام مدير الإزالات بالقطاع الشرقي، وضباط وأفراد شرطه التعمير بقياده العميد محمد بهجت رئيس قسم التعمير ومباحث التعمير بقياده المقدم مصطفى عابد ورجال أمن الجهاز بقيادة العميد أحمد فوزى وحازم محمد مدير أمن الجهاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى