أخبارمجتمعات عمرانيةمحافظاتمدن جديدة

غنيم  يتابع سير العمل بالمشروعات القومية بمدينة العبور الجديدة..صور

كتب وليد طه

قام اليوم المهندس أمين غنيم نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن يرافقه المهندس  كمال بهجات والمهندس أحمد  عمران والسيد المهندس  احمد على مساعدي نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن وكان في استقبالهم السيد الدكتور المهندس/‏أحمد اسماعيل جبر رئيس الجهاز ومسئولي الجهاز.

قام نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بزيارة ميدانية لمشروعات تنفيذ المرحلة الثالثة والرابعة للإسكان الاجتماعي بمنطقة 2600 فدان و تأتي هذه الزيارة في سياق التوجه الحكومي نحو توفير وحدات سكنية ملائمة للمواطنين وتعزيز مستوى المعيشة.

تهدف الزيارة إلى متابعة سير العمل في المشروعات والتأكد من الالتزام بالجداول الزمنية المحددة بالإضافة إلي تعزيز التواصل مع فرق العمل والإشراف على جودة التنفيذ بما يضمن تقديم وحدات سكنية بمستوى عالٍ من الجودة.

خلال الزيارة تفقد غنيم مجموعة من الوحدات السكنية ضمن المرحلتين الثالثة والرابعة حيث استمع إلى شرحٍ مفصل عن مراحل التنفيذ والتحديات التي تواجه الفرق العاملة وقد أكد على أهمية الإسكان الاجتماعي كجزء أساسي من استراتيجيات التنمية العمرانية في مصر.

كما شدد  على ضرورة التركيز على جودة تنفيذ الأعمال والالتزام بالمواصفات الفنية وأصول الصناعة مع التأكيد على أهمية الاستعانة بكوادر فنية مؤهلة وذات خبرات عالية من الشركات والمكاتب الاستشارية المتخصصة في مشروعات الإسكان الاجتماعي ووجه باستبعاد المقصرين من الشركة او المكاتب الاستشارية المشرفة على مشروعات الاسكان الاجتماعي بالمدينة .

تم المرور على طريق R3 بطول 5.8كم المار بمنطقة الأمل الرابط بين الطريق الدائري الاوسطي وطريق R6 والمار بمنطقة القادسية وصولا إلى الطريق الدائري الإقليمي وكذلك طريق R4 بطول 11.2كم الرابط بين الطريق الدائري الاوسطي وطريق الاسماعيلية الصحراوي حيث تابع سيادته موقف الرصف و أعمال طبقة الفرمة و الاسفلت .

كما تم متابعة موقف أعمال عداية الدفع الموجه أسفل طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي قطر خارجي 800 مم لتغذية المياه إلى المساحات المضافة .

و تفقد سيادته كذلك أيضا المجاورات المستهدفة كمرحلة أولى وعاجلة حيث تفقد أعمال تنفيذ المرافق وفرمة الطرق للمجاورات (٢٠٩ – ٢٧٦ – ٣٥٠ – ٤٠٠ – ٤٥٠ – ٥٠٠) بمنطقة الأمل ( سابقاً ) حيث استمع سيادته إلي شرح مفصل عن تقدم الأعمال وقد أشاد بالجهود المبذولة والتي تبلورت في وصول المياه للمرحلة العاجلة للأراضي المضافة بمنطقة الأمل (سابقا) بمدينة العبور الجديدة تمهيدا لتسليم الأراضي للسادة الملاك.

هذا وقدد شدد غنيم بمتابعة توصيل شبكات المرافق في كامل المجاورات المقرر تسليمها للسادة الملاك مع التأكيد على الالتزام بالمواعيد المحددة لضمان جاهزية الأراضي تمهيدا لتسليم قطع الأراضي المخصصة للسادة الملاك طبقا لبرنامج زمني محدد.

وتعتبر هذه الزيارة لمشروع ترفيق الأراضي المضافة بمدينة العبور الجديدة خطوة مهمة نحو تعزيز جهود الدولة في تطوير المدن الجديدة حيث أنه المتوقع أن تسهم هذه المشاريع في رفع جودة الحياة للمواطنين وتوفير بيئة عمرانية متكاملة وتحقيق السلم المجتمعي الذي تنشده القيادة السياسية .

وفي نهاية الزيارة أعرب نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن عن شكره للجهود المبذولة مؤكدًا علي أهمية تكثيف المعدلات والالتزام بالبرامج الزمنية المعتمدة للمشروعات مع الالتزام بالمواصفات القياسية وجودة الأعمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى