أخبارمنوعات

عبده أبو عايشة: قطاع الزراعة حقق إنجازات ضخمة وزيادة في معدل الصادرات بتوجيهات الرئيس

كتب محمد سليم

قال النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، إن ما تحقق في الزراعة خلال السنوات الماضية، معجزة حقيقية بفضل قيادة وتوجيهات الرئيس السيسي. موضحا أن الزراعة شهدت توسعا رأسيا وأفقيا بغرض تعزيز الأمن الغذائي المصري وزيادة الصادرات الزراعية للخارج وهو ما تحقق.

 

وأعلن أبو عايشة” في تصريح صحفي له اليوم، تأييده لتصريحات رئيس الوزراء، أن ما تم إنجازه خلال السنوات العشر الماضية لم يحدث في تاريخ مصر، كما ان طرق الاستفادة من كل موارد المياه، حيث يتم تحليتها ومعالجتها والاستفادة منها شىء غير مسبوق.

 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أنه يثمن عاليا الجهود التي تبذلها الدولة للانتهاء من مشروع مستقبل مصر الزراعي خلال العامين القادمين، بإضافة 3 ملايين فدان كأراضٍ زراعية جديدة، مع نفس كميات المياه المتاحة وهو تحدي كبير للغاية. وهذه المشروعات تقوم الدولة بتنفيذها باستثمارات هائلة.

 

وشدد نائب الدقهلية، ان الصادرات الزراعية للخارج حققت معدلات نمو إيجابية خلال عام 2023 وهو ما يؤكد على الانجاز الذي شهده قطاع الزراعة في مصر.

 

واختتم النائب عبده ابو عايشه، بالقول أن الاقتصاد المصري حقق نجاحات حقيقية بفضل رؤية وتوجيهات الرئيس السيسي وهو ما مكنه من الاستقرار والثبات وعبور أزمات ضخمة ومفاجئة مثل كورونا أو الاضطراب الاقليمي والتوترات الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى