أخبارمنوعات

الصافي عبد العال: تصدر الصناعة المصرية أولويات الدولة سيحدث فارقا كبيرا في الاقتصاد المصري

كتب محمد سليم

أكد النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، أن الاهتمام بالصناعة المصرية يتصدر أولويات الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس، قائلا: إحداث نقلة صناعية وفتح المصانع المغلقة وفتح الأبواب أمام تدفقات الاستثمار في مجال الصناعة سيكون له اثره الواسع في النهوض بالاقتصاد الوطني.

ونوه عبد العال، في تصريح صحفي له اليوم، بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والتي أشار فيها إلى أن ملف الصناعة يشغل أولوية متقدمة على أجندة عمل الدولة المصرية، التي ترى في نمو هذا القطاع ضمانة مهمة لتحقيق مستهدفات خطة التنمية المستدامة، وتوفير احتياجات السوق المحلية، وتعزيز الصادرات الوطنية، ودعم الاقتصاد القومي، موضحا: اهداف اقتصادية عظيمة لا يمكن التقليل منها وتحقيقها سيحدث الفارق.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى تأكيد رئيس الوزراء أن الحكومة عازمة على توفير كافة المقومات الداعمة لنمو القطاع الصناعي، من خلال استكمال صياغة الاستراتيجية الوطنية للصناعة وتذليل كافة المعوقات، وتنفيذ متطلبات الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة المصرية.

واختتم النائب الصافي عبد العال بالقول: النهوض بالصناعة المصرية سيؤدي لزيادة الصادرات المصرية للخارج ويعمل على توطين الصناعة ويحقق الاكتفاء الذاتي في منتجات كثيرة، مشددا أن الصناعة هى عماد الاقتصاد والنظر لها كأولوية يحقق مستهدفات الاقتصاد المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى