أخبارمنوعات

عبده أبو عايشة: الحوار الوطني نقطة مضيئة في مجرى الحياة السياسية المصرية وتوصياته محورية في القضايا الشائكة

كتب محمد سليم

أكد النائب عبده أبو عايشه عضو مجلس الشيوخ، على المزايا السياسية التي حققها الحوار الوطني منذ انطلاقته، مشيرا إلى أن الحوار الوطني اقترب من قضايا شائكة ومصيرية منها الحبس الاحتياطي والعفو الرئاسي وغيرها مما كان له صدى كبير في الشارع المصري.

 

وأوضح أبو عايشه في تصريح صحفي له اليوم، بما حققه الحوار الوطني من حراك واسع في الحياة السياسية والحزبية وروح التفاؤل التي سادت الرأي العام المصري بعد جلسات مكثفة للجان المنبثقة عن المحاور السياسية والاقتصادية المجتمعية للحوار الوطني، مشيرا إلى أن رفع توصياته مباشرة للقيادة السياسية يعلي من شأنه وقيمة المناقشات والتوصيات بداخله، لافتا إلى أن القرارات التي تمت من خلال توصيات الحوار الوطني خير دليل على ذلك .

 

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن الحوار الوطني لم يعزز فقط الأحزاب السياسية، بل عزز أيضا المشاركة السياسية لعموم المواطنين ودفع الكثيرون لعودة الاهتمام بالشأن العام والقضايا الجماهيرية مثل العفو الرئاسي والحبس الاحتياطي والاقتراب من قضايا اقتصادية ومجتمعية ملحة.

 

واختتم النائب عبده ابو عايشه، انه مهما رفض الرافضون والمغرضون والخونة بالخارج، فإن الحوار الوطني سيبقى نقطة مضيئة في مجرى السياسة المصرية بتوجيهات السيسي كان ولا يزال لها ثمارها الواضحة ووجودها المحوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى