أخبارمنوعات

جهاز العاصمة الإدارية ينفذ حملات مكافحة الحشرات بتقنيات حديثة

 

أعلن المهندس أحمد عبدالرازق، رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية، بأنه أعطى تعليمات بتكثيف حملات مكافحة البعوض والحشرات الطائرة على مستوى جميع الاحياء بأحدث تقنيات مكافة الحشرات بنظام الرزاز لأول مرة فى المدن الجديدة الحكومية، وذلك فى إطار الحد من إنتشار الأمراض التى تنقلها الحشرات الطائرة للإنسان.. لافتاً بأن هذه الحملات تنفذ من أجل الوقاية من لسعات الحشرات والبعوض وأهمية الحفاظ على بيئة نظيفة.

 

أشار رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية، بأنه يتم عمل حملات بصفة دورية ومستمرة طبقاً للخطة المدرجة والجدول المخصص والمعد من إدارة التنمية بالجهاز؛ لتحديد مواعيد الحملات على مدار الشهر على مستوى كافة أحياء المدينة.. منبهاً عن البُعد عن إستخدام الطرق التقليدية فى مكافحة الحشرات الطائرة لإنها محرمة دولياً “نظام الحرق بمكينة السولار”

 

أوضح المهندس أحمد عبدالرازق، بأن هذه الحملات تهدف إلى تقليل عدد حالات الإصابة بالأمراض المنقولة الحشرات والبعوض وحماية الصحة العامة للمواطنين.. مطالباً المواطنين بالتعاون مع فرق الرش وإتباع الإرشادات الوقائية لضمان فعالية هذه الجهود.

 

أفاد رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية، بأن الحملة تقوم بعمل رش شامل عبر سيارات مخصصة وذلك بهدف مكافحة إنتشار الحشرات والبعوض مع بداية فصل: “الربيع والصيف”.. مشيراً أن هذه السيارات المجهزة برش المبيدات تعمل بجدول زمنى محدد يغطى مختلف الأحياء السكنية حيث تمر السيارات فى الشوارع الرئيسية والداخلية والميادين العامة وتقوم برش المبيدات الحشرية الفعالة على النباتات والمناطق التى يتكاثر فيها البعوض وتشمل هذه الحملة أيضًا رش المناطق المفتوحة مثل الحدائق العامة والمتنزهات والأماكن التى تتجمع فيها المياه الراكدة.

 

أكد المهندس أحمد عبدالرازق، على أهمية هذه الإجراءات لتقليل أعداد الحشرات الطائرة ومنع إنتشار الأمراض.. داعياً السكان إلى التعاون من خلال إبقاء النوافذ والأبواب مغلقة أثناء عملية الرش والتخلص من أى مياه راكدة فى محيط منازلهم.. موجهاً إدارة التنمية بتكثيف أعمال الرش؛ ليكون صباحاً ومساءاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى