أخبارإقتصاد

الصافي عبد العال: المشروع القومى للتنمية البشرية “بداية”نقلة حقيقية للجمهورية الجديدة

كتب محمد سليم

أكد النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، على الأهمية الكبيرة التي ينطوي عليها، المشروع القومي للتنمية البشرية “بداية” بتوجيهات الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن المشروع نقلة في الصحة والتعليم والعمل للمواطن المصري خلال السنوات القادمة وبما يتوافق مع رؤية 2030.

 

ولفت عبد العال، في تصريح له اليوم، إلى تأكيد رئيس الوزراء على الاهتمام البالغ الذي توليه الدولة بمحور “التنمية البشرية”، معتبراً أن مشروع “بداية”، يعد ضمانة رئيسية لبناء الإنسان المصري، والعمل على ضمان حياة كريمة لجميع المواطنين.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أهم محاور عمل المشروع القومي للتنمية البشرية “بداية”، والتي تتمثل في توفير نظام صحي يشمل الجميع، وإتاحة منظومة تعليم أفضل تساهم في توفير وظائف المستقبل، وتوفير العمل اللائق لجميع المواطنين، والعمل كذلك على تحقيق تنمية عمرانية متكاملة ومستدامة، ودعم الشباب شركاء اليوم وقادة الغد، وتمكين المرأة وتعزيز تكافؤ الفرص في جميع المجالات، قائلا: ملامح العيش كذلك في الجمهورية الجديدة”.

 

وشدد نائب الاسكندرية أن الهدف الاستراتيجي الأول للمشروع القومي للتنمية البشرية “بداية”، هو تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة عبر تحسين محوري التعليم والصحة، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية، بمعنى اعداد مواطن مؤهل يمتلك مهارات تمكنه من المساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

واختتم النائب الصافي عبد العال، أن المشروع القومي للتنمية البشرية “بداية”، نقلة حقيقية للمستقبل تضمن تطويرا شاملا للصحة والتعليم ومهارات سوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى