أخبارمحافظات

أحمد الخشن: إضافة 73 ألف أسرة جديدة لمشروع تكافل وكرامة انتصار لتوجيهات السيسي ومظلة الحماية الاجتماعية

كتب محمد سليم

قال النائب أحمد الخشن، عضو مجلس النواب، إن ضم ألاف الاسر الجديدة، لمشروع تكافل وكرامة بدءا من يوليو الجاري انتصارا لمظلة الحماية الاجتماعية وتوجيهات السيسي بتوفير دعم نقدي للأسر الفقيرة والاكثر احتياجا.

 

وأوضح الخشن، في تصريح صحفي له اليوم، أن مشروع تكافل وكرامة أثبت نفسه تماما، كواحد من انجح مشاريع الحماية الاجتماعية في المنطقة العربية، لافتا أن الضم وفق ما أعلنته الوزيرة مايا مرسي سيكون وفقا لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة على مستوى محافظات الجمهورية، مشيراً إلى صرف الدعم النقدي لحاملي بطاقات ميزة البنكية وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد هذا الشهر.

 

ولفت عضو مجلس النواب، إلى تضاعف ميزانية تكافل وكرامة، والتي وصلت الى نحو 41 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي ويستفيد منها 21 مليون مواطن يمثلون 5.2 مليون أسرة.

 

وشدد نائب المنوفية، أن مصر حريصة على تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وإضافة 73 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة بدءا من يوليو، يؤكد حرص الدولة على توفير الحماية للجميع ومراعاة التضخم وارتفاع الاسعار.

 

واختتم النائب احمد الخشن، بالإشارة لتنوع وسائل الحماية الاجتماعية سواء في تكافل وكرامة او الدعم السلعي او الدعم النقدي أو غيرها وفق توجيهات الرئيس السيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى