أخبارمنوعات

احمد محسن: توسيع مظلة الحماية الاجتماعية أولوية ومبادرة حياة كريمة غيرت الريف للأفضل

كتب محمد سليم

قال النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، إن توسيع مظلة الحماية الاجتماعية من أفضل قرارات وتوجيهات الرئاسة المصرية طوال السنوات الماضية وحتى اللحظة.

 

وأوضح “محسن”، في تصريح صحفي له اليوم، أن مبادرة حياة كريمة ومخصصات تكافل وكرامة ومختلف أشكال الدعم والاجتماعي تعد مفردات خاصة جدا للسياسة في مصر وتخدم ملايين المصريين.

 

ولفت النائب، إلى تأكيد الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، أن مختلف الأطراف المعنية والأطراف ذات الصلة في الدولة تعمل على الحد من معدلات التضخم، وان الفترة الحالية تشهد تنسيق مكثف ومستمر مع مختلف الوزارات والجهات المعنية من أجل وضع أولويات الإنفاق الاستثماري خلال المرحلة المقبلة،موضحة أن الأولوية للمشروعات التي جاوزت نسبة تنفيذها 70%، والالتزام بسقف الاستثمارات المحدد بتريليون جنيه.

 

وواصل عضو مجلس الشيوخ، بالإشارة الى ما قالته المشاط، أنه لن يتم خفض المخصصات المحددة للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” نظرًا لدورها في تحقيق التنمية الشاملة في الريف المصري وأثرها على المواطنين، مشيرا إلى أن حياة كريمة غيرت البيئة في الريف للأفضل وتعد مبادرة سباقة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

 

وشدد نائب بني سويف، أن الإنفاق الاجتماعي ليس خيارًا لكنه أولوية قصوى لدى الدولة، وتأكيد وزيرة التخطيط على ذلك يسعد ملايين المستفيدين من الدعم ومظلة الحماية الاجتماعية.

 

واختتم النائب احمد محسن، بالاشارة إلى أولويات ورؤية الحكومة الجديدة بشأن إفساح المجال للقطاع الخاص، وتعزيز الاستثمارات المحلية والأجنبية، ودعم استقرار الاقتصاد الكلي وتنفيذ الإصلاحات الهيكلية، والعمل على النظر بقوة في الدعم العيني والنقدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى