أخبارمنوعات

أحمد الخشن: إشادة مبعوث الرئيس بايدن بجهود مصر في الوساطة لوقف حرب غزة يؤكد التقدير العالمي لدورها

كتب محمد سليم

أكد النائب أحمد الخشن، عضو مجلس النواب، على الدور الذي تقوم به مصر في الوساطة لوقف اطلاق النار نهائيا في قطاع غزة واستعادة الأسرى والمحتجزين ووضع نهائية للحرب الدامية منذ 8 أشهر، قائلا: إشادة مبعوث الرئيس الأمريكي بايدن، عاموس هوكستين بجهود مصر فى الوساطة لوقف إطلاق النار بغزة يؤكد على جهودها الرائدة.

ولفت الخشن، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن مصر لم تتوانى طيلة اشهر الماضية عن التحرك عربيا وإقليميا ودوليا لوقف الحرب والكارثة في قطاع غزة، بالتوازي مع تحمل العبء الأكبر من المساعدات الانسانية للقطاع طيلة الشهور الماضية، فمصر تحملت ولا تزال أكثر من 80% من المساعدات الدولية المقدمة لقطاع غزة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الاتفاق المعلن من الرئيس الأمريكي بايدن يحظى بموافقة مصر وقطر ومجموعة السبع ومجلس الأمن، وهناك جهود مكثفة لتنفيذه وقبول الطرفين كل من اسرائيل وحركة حماس للاتفاق ووقف اطلاق النار. بعد سقوط آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات وشل البنية التحتية في قطاع غزة.

واختتم النائب أحمد الخشن، بدعوة المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمحكمة الجنائية الدولية، بمواصلة الجهود لتقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين للمحاكمة، وتوقيع العقوبات على دولة لاحتلال لأنها تمارس جريمة إبادة جماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى