أخبارإقتصادمحافظاتمدن جديدة

جهاز مدينه 15 مايو يغلق مصنع لصهر الالومنيوم مخالف للبيئة .. صور

كتبت ولاء إسماعيل

أعلن جهاز مدينة ١٥ مايو في بيان رسمي علي صفحته الرسمية عن إغلاق  و تشميع مصنع يعمل على صهر الالمونيوم بالمنطقة الصناعية الثانية

وذكر البيان أنه فى ضوء تعليمات  المهندس مصطفى سعيد رئيس الجهاز بالمرور على المناطق الصناعية الأولى والثانية بالمدينة لتحديد أسباب انبعاث روائح ضارة التى شعر بها سكان المرحلة الثالثة وبعض المراحل بالمدينة والوقوف على أسباب ذلك . فى إطار ذلك قام جهاز المدينة بالمرور على المناطق الصناعية الأولى والثانية بالمدينة وذلك برئاسة السيدة المحاسبة / مها محمد عبدالوهاب نائب رئيس الجهاز وإدارة الأمن برئاسة السيد الأستاذ / أنور ربيع وإدارة التنمية برئاسة السيد المحاسب / سامح الشافعى وشرطة التعمير برئاسة السيد العقيد / شريف السباعى وبعض من مسئولى مجلس أمناء المدينة وإدارة البيئة بجهاز المدينة . أشار السيد المهندس / رئيس الجهاز بأنه أعطى تعليماته لجميع الإدارات المعنية بالجهاز بالمرور على الفور على جميع المناطق الصناعية بالمدينة للوصول إلى سبب ظهور هذه الروائح الضارة بناء على شكاوى المواطنين حرصا من جهاز المدينة على السلامة والصحة العامة لجميع السادة السكان وافاد بأنه أثناء المرور من قبل الإدارات المختصة على المنطقة الصناعية الثانية تم ضبط مصنع يعمل على صهر الالمونيوم وهو يعمل بدون ترخيص تشغيل ويقوم بحرق علب المشروبات الغازية الفارغة ( كانز ) وهو المتسبب فى ظهور الروائح الضارة ببعض المناطق بالمدينة وعلى الفور تم عمل غلق وتشميع للمصنع لحين إصدار قرار من النيابة وتم عمل محضر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك .

وأضافت المحاسبه مها محمد عبدالوهاب  بأنه تم مصادرة سيارة محملة بأكثر من ٣ طن من علب المشروبات الغازية الفارغة داخل المصنع قبل البدء فى عملية إحراقها وتم إيداعها بمخزن الجهاز . لافتا بأنه جارى العمل على حل جذرى ونهائي لمشكلة تكاثف الدخان .

وأوضحت نائب رئيس الجهاز بأن جهاز المدينة يعمل جاهدا لتلبية جميع مطالب جميع المواطنين على مستوى جميع المراحل بالمدينة والعمل على تذليل كافة العقبات حرصا على توفير بيئة نظيفة ومجتمع سكنى متكامل الخدمات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى