أخبارمنوعات

طه الناظر: مبادر خفض أسعار السلع الأساسية ستنجح لصالح ملايين الأسر المصرية وتوجيهات السيسي حاسمة

كتب محمد سليم

توقع النائب طه الناظر، عضو مجلس النواب أن تنجح مبادرة الحكومة المصرية بتوجيهات الرئيس السيسي في خفض أسعار السلع الأساسية والتي تبدأ اليوم. قائلا إن الدولة المصرية وبتوجهات مباشرة من الرئيس السيسي تبذل قصارى جهدها لتخفيف حدة التضخم المرتبط بظروف عالمية متدهورة.

ونوه الناظر في تصريح صحفي له اليوم، ببدء الحكومة اليوم وبالتعاون مع الجهات المعنية، بدء تطبيق مبادرة الحكومة بتخفيض أسعار 7 سلع أساسية اعتبارًا من اليوم السبت مثل “السكر، وزيت الطعام، والأرز والفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة”، بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 25%، والتوافق مع اتحاد منتجي الدواجن والبيض على تخفيض 15% على الدواجن الحية، والمجمدة، والبيض. قائلا: أنها مبادرة ـاتي تماما في وقتها وستحقق النجاح المنشود.

وطالب نائب الصعيد، الأجهزة الرقابية وجهاز حماية المستهلك، بمراقبة مدى الالتزام بالأسعار المتفق عليها مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات، والحرص على مواجهة ارتفاع الأسعار التي تشهده الأسواق. قائلا: إن المبادرة شعبية من الدرجة الأولى وتهدف لصالح ملايين الأسر المصرية.

واختتم طه الناظر، إن الهدف الحقيقي للمبادرة، أن يشعر المواطن بانخفاض حقيقي في أسعار السلع الأساسية المتفق عليها. مشيرا: أن الحكومة تدرك أن التحديات صعبة على مستوى العالم أجمع، وخاصة في المنطقة، ولذا سيتم تنفيذ ما تم التوافق بشأنه مع الصناع والتجار؛ من أجل تفعيل مبادرة انخفاض الأسعار، ومتابعة التنفيذ أولا بأول، وهو ما يحسب لتوجيهات الرئيس السيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى