أخبارمنوعات

احمد محسن: دعوة السيسي لعقد قمة دولية لبحث الأوضاع الخطيرة في غزة جاءت في وقتها لردع إسرائيل

كتب محمد سليم

أكد النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، على الأهمية القصوى التي تنطوي عليها دعوة الرئيس السيسي، لعقد قمة دولية لبحث مستجدات الأوضاع للقضية الفلسطينية. قائلا: دعوة هامة للغاية وجاءت في وقتها وتؤكد حرص مصر على وقف العنف بقطاع غزة وأعمال القصف الإسرائيلي الوحشية للقطاع.

ونوه محسن، في تصريح صحفي له اليوم إن مصر تتطلع إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة من خلال حل سياسي عادل وشامل للقضية الفلسطينية. مشيرا: أن دعوة مصر لعقد قمة دولية تبحث مستجدات الأوضاع للقضية الفلسطينية يستهدف التوصل إلى حلول سلمية ومستدامة ووقف الصراع الحالي.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن اسرائيل تجاوزت رد الفعل كما قال الرئيس السيسي إلى العقاب الجماعي وهذا خطر يهدد أمن المنطقة برمتها. لافتا: أن على المجتمع الدولي أن يردع إسرائيل حتى توقف قصفها الوحشي للقطاع.

ولفت نائب الصعيد: إلى جهود مصر، والتي تمتلك تاريخاً طويلاً من الجهود الرامية إلى حل القضية الفلسطينية، والدعم على كل المستويات.

واختتم النائب احمد محسن بالقول، إن القمة الدولية المقترحة من القيادة السياسية المصرية، ستكون فرصة لتجديد الالتزام الدولي بحل الدولتين، وتعزيز الجهود الدولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة على أراضيها المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى