أخبارمحافظاتمدن جديدة

“المهندس علاء منيع رئيس مدينة العاشر من رمضان”: لدينا خطة لتطوير الأسواق وإستيعاب كافة الباعة الجائلين بالمدينة

أعلن المهندس علاء منيع رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان ، شن عدة حملات لتنفيذ ورفع الاشغالات بكافة الاحياء وذلك في اطار توجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ، مشيراً إلى تشكيل قوة من الجهاز وقوات الشرطة تحت إشراف المهندس اشرف عبدالوهاب نائب رئيس الجهاز للتنمية وذلك استجابة لشكاوى المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونيه ضد من يخالف القانون .

وأكد رئيس الجهاز علي ضرورة استمرار تواصل الحملات اليومية من ادارة الاشغالات و ادارة الامن بالتعاون مع ادارة الاحياء السكنية و شرطة التعمير وشرطة المرافق وادارة الحركة وإدارة النظافة والتجميل للتصدى لأى مخالفة او تعدى لتغيير النشاط .

وقال المهندس علاء منيع ، ندرس حاليا خطة لتطوير كافة الأسواق بالمدينة بالشكل الجمالي والحضاري المطلوب بما يتماشى مع حركة التنمية التي تشهدها مدينة العاشر من رمضان خلال السنوات الأخيرة ،خاصة أنها شهدت زيادة سكانية عالية جدا بعد استلام المواطنين شقق الإسكان الاجتماعى وسكن مصر ودار مصر .

ومن جانبه قال المهندس اشرف عبدالوهاب نائب رئيس الجهاز ،ان المرحلة المقبلة ستشهد حملة منظمة من أجل القضاء على كافة الأسواق العشوائية والعمل علي توفير بدائل تتميز بالشكل الجمالي والحضاري المطلوب وتقوم علي استيعاب جميع الباعة الجائلين أماكن مخصصة لهم وتليق بمكانة مدينة العاشر من رمضان

واضاف نائب رئيس الجهاز، تم إزالة عدد (١٠ ) حظائر طيور اسفل العمارات بالمجاورة ٤٦ بالحى السادس ، كما تم تنفيذ شكوى بوجود مخالفة مصانع تجميع خرده بقطعة سكنية بالحى الرابع عشرا بابنى بيتك وتم رفع الاشغالات الموجوده امام القطع السكنية بالحى.

وأوضح المهندس المهندس هاني جاد مدير عام التنمية ، تم رفع كافة الاشغالات الباعة الجائلين بمنطقة الادرنية. والطرق الرئيسية بالمدينة ، مشيرا إلي أنه لا تهاون من قبل جهاز المدينة مع المخالفين .

وشدد مدير عام التنمية ، علي ضرورة استمرار الحملات والمتابعة الدورية علي مدار الساعة للحفاظ علي المظهر الحضارى للمدينه وعدم السماح بالتعدي علي حقوق المواطنين والدولة في الارصفة والطرق

ومن جانبها قالت المهندسة وسام سناري ، مدير عام العطاءات والعقود بجهاز مدينة العاشر من رمضان ،نعمل جاهدين خلال المرحلة الحالية علي طرح مشروعات جديدة بالمدينة ،وذلك في إطار جهود هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتطوير وسرعة تنمية المدن الجديدة ، مضيفة أن العاشر من رمضان تأتي في مقدمة هذه المدن نظرا للكثافة السكانية العالية التي تشهدها خلال السنوات الأخيرة بسبب مشروعات الإسكان المختلفة التي تم تنفيذها مؤخرا.

واضافت المهندسه دعاء رمضان مدير إدارة العطاءات والعقود ،ان مشروعات الإسكان تأتي في مقدمة الأعمال التي يتم طرحها وذلك في إطار توجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ،وياتي بعدها مشاريع الطرق والخدمات والزراعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى