أخبارمدن جديدةمنوعات

المدن الجديدة تكشف أبرز فعاليات مهرجان “العالم علمين”

كتبت ياسمين محمد

تابعت جريده وموقع أخبار المدن الجديدة فعاليات مهرجان العلمين 2023، والذي ينطلق في مدينة العلمين الجديدة تحت شعار “العالم علمين”.

وأشار مراسل الجريدة في مدينة العلمين الجديدة، إلى تنوع الفعاليات الترفيهية التي تقام يوميا في مهرجان العلمين الجديدة، مما يعكس حالة من البهجة بأجواء مدينة العلمين.

وتستضيف مدينة العلمين الجديدة الحدث الترفيهي الأكبر في عالم الترفيه بالشرق الأوسط، وبدأت أولى فعالياته الخميس 13 يوليو الجاري ويستمر طوال موسم الصيف ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

ويضم المهرجان الذى يستقبل مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربى العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية فى أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة حيث يشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، بالإضافة إلى حفلات غنائية تاريخية لأبرز الفنانين من الوطن العربى وعلى المستوى الدولى.

تقدم مدينة العلمين الجديدة تجربة سياحية شاملة من خلال المنطقة الشاطئية والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية والتي تعرف بمدينة الفنون، والتي تبنى على مساحة 260 ألف فدان، وتحتوى على أوبرا وقاعات تدريب ومجمع سينمات ومسرح روماني مكشوف للحفلات والعروض الموسيقية مجهز بأحدث تقنيات الصوت، ومجمع استديوهات ومتحف و مكتبة ثقافية، بالإضافة إلى مبنى تنمية المهارات البدوية الموجودة في المنطقة للحفاظ على الطابع التراثي لمدينة العلمين

كشفت مراسلتنا من العلمين، تفاصيل الأجواء بمهرجان العلمين الجديدة، لافتا إلى أن مسرح الشارع شهد عددًا من الفعاليات في تمام الساعة الثامنة مساءً، وأيضًا ختام بطولة البادل الدولية.

وأضافت مراسلتنا ، أن حفل النجم راغب علامة والنجمة نانسي عجرم أمس الجمعة، شهد حضور كبير وسط حماس وتفاعل شديد للجماهير، وقدم “علامة” عدد كبير من أحدث أغنياته، وأيضًا عددًا من أغانيه القديمة.

وتابعت : نانسي عجرم قدمت العديد من أغانيها، فهي لها شعبية كبيرة جدًا لدى الأطفال والشباب، وشهد الحفل تأمين واسع بوجود عدد من عربات الشرطة والإسعاف.

ولفتت إلى أن مدينة العلمين الجديدة شهدت توافد المصريين والأجانب، الذين يزورون المدينة للاستمتاع بمهرجان العلمين.

ومن المنتظر مشاركة عدد كبير من النجوم من مصر والعالم العربي خلال الشهر المقبل مثل الملحن الكبير عمر خيرت ونجوم الغناء المصري والعربي مثل النجم محمد منير وحميد الشاعري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى