غير مصنف

سعيد يجتمع بمجلس أمناء مايو ..ويؤكد : المدينة ستشهد طفرة كبيرة في كافة المجالات

كتبت ولاء إسماعيل

إجتمع المهندس مصطفى سعيد رئيس جهاز مايو بمجلس امناء المدينة وذلك في إطار جهود هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لدعم جهود التنمية بالمدينة خلال الفترة المقبلة في حضور كافة القيادات التنفيذية والشعبية

وقال المهندس مصطفى سعيد رئيس الجهاز ،ان المدينة ستشهد  كبيرة على مستوى جميع القطاعات خلال الفترة القليلة المقبلة وذلك فى إطار الاجتماع الشهرى لمجلس أمناء المدينة

تم افتتاح الجلسه بالشكر من قبل  المهندس ربيع حمدون رئيس المجلس للمهندس مصطفى سعيد رئيس الجهاز لسرعه تلبيه مشاكل مواطني المرحله الثالثه مجاورات هيئة التعاونيات والبدء في اعمال رفع الكفاءه وتسليم الموقع والبدء في التنفيذ اعتبارا من غداً الاحد الموافق ٢٨/٥/٢٠٢٣م والعمل على توفير كافة سبل الخدمات لجميع المواطنين بالمرحله.

كما تم مناقشه دراسه توفير ساحات متسعه لتشغيل مشروعات الشباب في اطار منظومه متقدمه والحد من العشوائية ودراسة كيفيه انشاء شارع مصر بالمدينه.

وطالب المهندس ربيع حمدون رئيس المجلس بإمكانيه احلال وتجديد شبكه مياه المرحلتين الاولي والثانيه بالمدينه وناقش المجلس ضرورة عمل مطبات شوكيه عكسيه علي طريق الاتوستراد عند مدخل الامتداد للحد من الحوادث والسير عكس بالمدينة كما ناقش المجلس وجهاز المدينة بضرورة حصر المدينة من احتياجاتها من المحابس لفصل الاحياء والمجاورات بعضها عن بعض.
وافاد السيد المهندس مصطفي سعيد رئيس جهاز تنمية مدينة 15مايو انه جاري عمل الحصر لمعرفه الاحتياجات اللازمة مخاطبة السلطة المختصة بالهيئة.

وناقش الساده اعضاء المجلس مشكله الدخان بالمرحله الثالثه واستياء اهالي المرحله الثالثه.

فى نفس السياق أشار السيد المهندس رئيس الجهاز بأنه كلف مسئولى شرطه التعمير وامن الجهاز بالمعاينة الفورية كما طالب السيد المهندس ربيع حمدون من السيد المهندس حسام امين رئيس فرع الادره المركزيه للقاهره الكبري بجهاز شئون البيئة بسرعه ارسال لجنه لاتخاذ اللازم فورا.

كما تحدث الساده اعضاء المجلس بانه تم عمل المعاينه علي الطبيعه ومعرفه مصدر الدخان كما تم مناقشه موقف تنفيذ خط المياه ١٠٠٠ مم من محطه التببن وافاد بانه جاري القرب من الانتهاء من تنفيذ الخط وان جهاز المدينه علي تواصل دائم مع الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.

كما شرف بالحضور د مجدي عابد مدير الإدارة الطبية وا سعيد عطيه مدير الإدارة التعليمية والبريد والطب البيطري وشرطه الدفاع المدني ومدير عام شركة تاون جاز وشرطه التعمير. ومدير امن الجهاز ومدير الشئون الاجتماعيه ومدير اداره التموين ومدير شبكات جنوب القاهره للكهرباء .

ثم تم استكمال أعمال الجلسة بمناقشة عدة موضوعات هامة ففي قطاع التعليم تم مناقشة موضوع الاقتراح من الاستاذ سعيد عطيه مدير عام اداره المستقبل التعليميه بانشاء مدرسه دوليه وهى ستساهم فى رفع مستوى التعليم بالمدينة وتعتبر اول مدرسه دوليه في قطاع جنوب القاهره ويعود ثمار ذلك على جميع ابنائنا الطلاب بالمدينة.

كما تم الموافقه علي اقامه حفل تكريم المتفوقين علميا علي مستوي المدينه لتكريم الشهادات العامه وذلك بعد اعلان نتيجه الثانويه العامه وسيتم تكريم الشهاده الاعداديه العامه والازهريه والثانويه العامه والازهري والتعليم الفني بنظامية ٣&٥ سنوات .

وتم تقديم الشكر من قبل المهندس ربيع حمدون رئيس المجلس والسيد المهندس مصطفي سعيد رئيس الجهاز الاستاذ سعيد عطيه علي مجهود الاداره التعليميه في اداره وتنظيم امتحانات النقل والشهاده الاعداديه والمحاضرات المجانيه وهي الاولي علي مستوي الجمهوريه وافاد الاستاذ سعيد عطيه بان نسبه نجاح الشهاده الاعداديه ستتراوح بين ٨٥:٩٠٪؜.

وطلب ا سعيد عطيه بسرعه معاينه قاعه انور السادات وناشد مدير الاداره التعليميه بضروره رفع كفاءه قاعه انور السادات لتخدم قطاع التعليم في المدينه وتكون قاعه عامه لجميع القطاعات التنفيذيه بالمدينه.

وبخصوص البرتوكول بين الاداره التعليميه وبين جمعيه المستثمرين بمجلس الامناء بخصوص التعليم المزدوج افاد سيادته انه بصدد الانتهاء من كافه الموافقات بالوزارة.

وأوضح المهندس مصطفي السعيد رئيس الجهاز علي انه يقوم بجولة تفقديه مع مجلس الامناء والاداره التعليمية لحل مشاكل المدارس بالمدينه ،كما طالب  اعضاء المجلس بتكثيف صيانه الزراعات للحفاظ علي جمال المدينه واستمرارية المساحات الخضراء.

وفي قطاع الصحة تم مناقشة موضوع انشاء مدرسة تمريض بالمدينة من قبل د مجدي عابد مدير الاداره الطبيه كما افاد المهندس ربيع حمدون رئيس مجلس امناء المدينه بانشاء مكتب صحة نموذجي يعمل على مدار 24ساعة لخدمة جميع المواطنين بالمدينة.

 

وافاد د مجدي عابد انه تم التحرك من قبل السيد اللواء النائب عبد النعيم حامد كما افاد سيادته انه تم توفير سياره صحه السيده المصريه للكشف المبكر عن امراض اورام الثدي اعتبارا من غدا بجوار جهاز المدينه وهي السياره الاولي في قطاع جنوب القاهره.

كما تم توفير سيارة اضافية من قبل جهاز المدينة بالتنسيق مع إدارة الطب الوقائي للقضاء على البعوض والحد من انتشاره حفاظا على صحة جميع المواطنين وذلك بتوفير سياره وموتور بالمدينة وفي قطاع الطب البيطري تم مناقشة عدة موضوعات هامة على رأسها مكافحة الكلاب الضالة والحد من انتشارها وضرورته تكثيف الحملات علي المطاعم ومحلات الاكلات السريعه بالمدينه وفى قطاع الغاز الطبيعى

 

أفاد المهندس / محمد حلاوه مدير عام التنفيذ بشركة تاون جاز بأنه تم الانتهاء من تركيب شبكات الغاز بنسبة 70٪ بمناطق الإسكان الاجتماعى ( 50/ 90/120فدان) وسيتم البدء بالعمل فى منطقة 290 فدان خلال الشهر المقبل.

كما تم مناقشة بعض المشكلات المتعلقة بمشروع دار مصر لتوصيل خدمه الغاز لسكان المشروع.

وافاد المهندس مصطفي السعيد انه تم تذليل كافه العقبات لتوصيل الغاز الي كمبوند دار مصر وسيتم البدء في الضخ خلال ايام ان شاء الله ومن جانبه شدد السيد المهندس / رئيس الجهاز بسرعة إعادة الشئ لأصله بعد الانتهاء من الأعمال.

 

كما تم تقديم مقترح لخدمه النقل الداخلي بين مراحل المدينه وعمل برتوكول بين مجلس الامناء وجهاز المدينه وشرطه التعمير وامن الجهاز حيث تم تقديم الشكر من قبل السيد المهندس مصطفي السعيد رئيس جهاز مدينة 1٥مايو والسيد المهندس ربيع حمدون رئيس مجلس الامناء إلى جميع قيادات الادارات التنفيذيه علي مجهوداتهم داخل المدينه علي استمراريه التعاون بين مجلس امناء المدينه وجهاز المدينة لخدمه اهالي مدينه ١٥ مايو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى