أخبارمجتمعات عمرانيةمنوعات

مسئولوا المركزي للتعمير يتفقدون محور الفريق كمال عامر

تفقد مسئولوا الجهاز المركزي للتعمير اعمال تنفيذ مشروع محور الفريق كمال عامر اليوم وذلك في حضور علي كبير من قيادات وزارة الإسكان منهم الاستاذ صلاح برعي نائب رئيس الجهاز المركزي للتعمير و لاستاذ عادل ابوالحمد وكيل أول بنك الاستثمار القومى و وعدد من قيادات بنك الاستثمار و  اللواء محمد الكيلانى رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى .

وقال الأستاذ صلاح برعي نائب  رئيس الجهاز المركزي  ، إن هذا المحور الذى تفقدة السيد رئيس الجمهوريه منذ اسبوعين ويتابعه  رئيس مجلس الوزراء و وزير الإسكان واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير باهتمام وذلك من أجل سرعة تنفيذه وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

واضاف برعي ،ان هذا المحور يعتبر من أحدث إنجازات الجهاز المركزي للتعمير ويقوم على تنفيذة احد اجهزة الجهاز العملاقة وهو جهاز تعمير القاهرة الكبرى.

وأشاد ناىب رئيس الجهاز المركزي للتعمير ، بالقائمين علي تنفيذ المشروع تحت قيادة اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير و اللواء المهندس محمد الكيلانى رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى و المهندس إبراهيم أبو عريضه مساعد رئيس الجهاز المركزي للتعمير ولجميع العاملين بالجهاز على هذا الإنجاز الرائع تمنيا لهم مزيد من الإنجازات الرائعة لكافة اجهزة التعمير .

ومن جانبه قال اللواء محمد كيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى ، يعد محور الفريق كمال عامر، الذى يمتد من الطريق الدائرى جنوبا “منطقة المنيب” وحتى محور “تحيا مصر” شمالا، بطول 15 كم، وعرض يصل الى 33 متر، أحد أهم المحاور المرورية التي ستسهم فى تحقيق السيولة المرورية والقضاء على نقاط التكدس والاختناق المرورى في محافظة الجيزة .

واضاف المهندس إبراهيم أبو عريضه مساعد رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى ، يمثل حلقة وصل جديدة تربط بين الجيزة ومحافظة القاهرة من خلال عدد من المداخل. وسيساهم المحور على القضاء على التكدس المروري بميدان الجيزة ومحور 26 يوليو ومحور صفط اللبن ويربط المحور الجديد العديد من الكتل السكنية وهى المنيب، والعمرانية، وبولاق الدكرور، والعجوزة، وأرض اللواء، وإمبابة، والوراق، وأوسيم، وروض الفرج كما سيسهم المحور بشكل كبير في تقليل زمن الرحلات وخفض استهلاك الوقود وكذا خفض معدلات التلوث ومن المتوقع افتتاح المحور خلال هذا الشهر باذن الله

وقدم برعي الشكر لجميع اجهزة الدولة ( وزارة المالية، وزارة التخطيط، بنك الاستثمار القومى،…. الخ) على دعم كافة المشروعات القومية والحيوية لاجهزة التعمير


.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى