أخبارإقتصادمجتمعات عمرانيةمدن جديدة

40 الف جنيه سعر المتر ..بيع 10 قطع اراضي خدمات بمدينة الشروق

جهاز الشروق يحقق أعلى سعر لمتر الأرض فى المدن الجديدة

أعلن المهندس على سعد، القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أنه تم إقامة مزاد علنى اليوم “الثلاثاء” لبيع (10) قطع أراضى “ورش حرفية وفنية، مراكز صيانة، وصناعات غذائية” فى إطار خطة الجهاز لدعم أنشطة الصناعات الصغيرة فى منطقة الورش والصناعات الصغيرة داخل المدينة.. مشيراً أن أعلى سعر للمتر فى المزاد كان من نصيب “مركز صيانة سيارات”، وبلغ 40 ألف جنيه هو أعلى سعر لمتر الأرض تم بيعه فى تاريخ المدن الجديدة على مستوى مصر؛ مما يدل على رغبة رجال الأعمال للإستثمار داخل المدينة.

أضاف القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أن إجمالى حصيلة المزاد بلغت “122 مليون ج م” وتم بيع (330) كراسة شروط للراغبين فى دخول المزاد على 12 قطعة أرض فقط وتم إلغاء بيع 2 قطعة أرض وطرحهما فى المزاد المقبل لأنهم لم يحققا السعر المأمول منهما، وكان تأمين دخول المزاد “100ألف ج م”.. موضحاً بأن مساحة قطع الأراضى تراوحت بين “334م2 إلى 431م2″، وستستمر إدارات الجهاز المختصة فى خطة الطرح للأراضى الخدمية والإستثمارية بأنشطتها المختلفة تحقيقاً؛ لرغبات المستثمرين وتوفيراً لطلبات سكان مدينة الشروق، وكان المزاد بحضور المحاسب عبدالغنى السيد المدير المالى والإدارى لجهاز مدينة الشروق.

فى ذات السياق، أشار المحاسب محمد عبدالرازق، مدير إدارة الشئون العقارية بجهاز تنمية مدينة الشروق، أن على كل فائز بقطعة أرض يجب عليه إستكمال الإجراءات بسداد نسبة 25% و1% مصاريف إدارية و0.5 لصالح مجلس الأمناء من القيمة الإجمالية لكل قطعة وأما بالنسبة لباقى القيمة والبالغة 75% يمكن سدادها بإحدى الطريقتين الأولى إستكمال سداد القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ رسو المزاد.

وقال الدكتور شريف الجندي مدير عام بقطاع الشئون العقارية والتجارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، أن الطريقة الثانية لسداد باقى القيمة الإجمالية على أقساط ربع سنوية لمدة ثلاث سنوات من تاريخ الرسو مُضافاً إليها العائد المعادل لفائدة البنك المركزى المصرى وقت السداد بالإضافة إلى 0.5% مصاريف تحصيل + 2% طبقاً؛ لمنشور وزارة المالية على أن يستحق القسط الأول بعد ثلاثة أشهر مع قيام الراسى عليه المزاد بتحرير شيكات آجله بقيمة الأقساط والفوائد بإسم الجهاز قبل الإستلام.. منوهاً أن المزاد شارك فيه المحاسب عماد توفيق مسئول قسم الخدمات فى إدراة الشئون العقارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى