أخبارإقتصادمحافظاتمدن جديدة

مجلس أمناء مدينة السويس الجديدة يناقش قضايا مهمة تخص المستثمرين والسكان.. للتفاصيل

كتبت :ولاء إسماعيل

اجتمعت المهندسة أسماء مخلوف رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة بالسادة مستثمري شركات ومصانع منطقة عتاقة وتوسعاتها والمنطقة الحرة بمدينة السويس الجديدة كان هذا في حضور  المهندس أحمد عبد الجابر / نائب رئيس الجهاز والأستاذ محمد رجب /مدير عام المالية والادارية والعقارية بالجهاز والمهندس / مصطفي محمد مصطفي مدير عام التشغيل والصيانة والمرافق ولفيف من مسئولي الجهاز و حضور االأستاذ/جمال عبيد عضو مجلس النواب عن محافظة السويس و الدكتور صبحي نصر / نائب اتحاد المستثمرين و الدكتورة / انعام محمد رئيس جهاز شئون البيئة بالسويس والمهندس / عماد عبد العزيز والمهندس أحمد سالم عن شركة توزيع الكهرباء و الاستاذ / محمد قاسم رئيس مجلس إدارة جمعية شباب الأعمال

لمتابعة حالة الاستثمار بالمدينة والوقوف على احتياجات الاستثمار بالمنطقة وتلبية متطلبات المصانع والشركات ودراسة وتذليل اي معوقات او عقبات قد تواجه المصانع والشركات بالمدينة ،
هذا وقد تم عرض ما يقوم به الجهاز من توفير منطقة خدمات بعتاقة لخدمة المستثمرين وكذلك مشروعات التنمية الجاري تنفيذها بالمدينة .

كما عرض الدكتور صبحي نصر / نائب اتحاد المستثمرين ان يتم عمل لجان لخدمة المستثمرين بالمنطقة من خلال جدول أعمال دوري .
وعن اي مشكلات للكهرباء بمنطقة عتاقة وتوسعاتها استجاب مسئول شركة الكهرباء بحل المشكلات فورا وأشاد بدور الجهاز في التنسيق مع الشركة والمستثمرين بالمنطقة .

وعن المشكلات البيئة بالمنطقة إستجابت رئيس جهاز شئون البيئة بأنه تم قياس نسبة التلوث بالهواء بالمنطقة المذكورة ووعد ت سيادتها بتدقيق القياسات وعرض النائب / جمال عبيد ضرورة عمل قياسات التلوث بالمناطق الصناعية على مدار ال ٢٤ ساعة لضمان منطقة خالية من الغبار وآمنة صحيا للعمال والقائمين علي المصانع .

ووجهت رئيس الجهاز بعقد إجتماع مشترك بين أصحاب مصانع الجبس من جهة والمصانع المتضررة من جهة اخري والمختصين من جهاز شئون البيئة وذوي الخبرة من السادة المستثمرين بجمعية رجال أعمال السويس الجديدة لحل المشكلات بما لايعوق عمل المصانع والحفاظ على الاستثمارات الموجودة .

ونوهت مخلوف، لمشروع جديد يحمل اسم ,,ازرع شجرة ,, يتبناه الجميع مع قيام الجهاز بتحويل مياه الصرف المعالج لري الأشجار بالمنطقة بديل عن مياه الشرب .

كما وجهت رئيس الجهاز، بضرورة استخدام القطع الموفرة في مجالات الكهرباء والمياه وتعميم تجربة استخدام الطاقة الشمسية بديلا للكهرباء تنفيذا لترشيد الاستهلاك كاتجاه عام للدولة .

وقام السيد المهندس /أحمد عبدالحابر نائب رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة باستعراض خريطة الاستثمار الصناعي والاراضي الشاغرة بمنطقة عتاقة وتوسعاتها والمنطقة الحرة وتنوع الانشطة بها ما بين اراضي صناعية وخدمية ومخازن .

كما عرضت  رئيس الجهاز رؤية جهاز مدينة السويس الجديدة في طرح الاراضي وما تم انجازه من بنية تحتية بمدينة السويس الجديدة والقطاعين السكني والصناعي وتوفير قطاع خدمي متكامل.

كما وجهت مخلوف، الدعوة لرجال الأعمال لزيارة هذا المجتمع الناشئ والذي ينمو يوما بعد يوم بجهود مخلصة وتوجيهات سياسية وارادة لا رجوع عنها من أجل رفعة هذا الوطن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى