غير مصنف

محافظ الشرقية : انعقاد دائم لغرفة الازمات لمواجهة أثار الامطار

كتب : محمد يعقوب
وجه الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق مع مسؤولى شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بشفط وسحب تجمعات مياه الأمطار المتراكمة من الشوارع والميادين الرئيسية ، تزامناً مع سقوط الأمطار التي شهدتها بعض مراكز ومدن المحافظة أمس .

انعقاد دائم لغرفة الازمات

وقالت الدكتورة اسماء عبدالعظيم المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية والمستشار الاعلامى للدكتور المحافظ ان المحافظ اكد ، أن غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة ، في إنعقاد دائم على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية وفقاً لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، لمجابهة أي أزمات محتملة والتعامل الفوري والسريع لأي مشكلات طارئة، لحين استقرار الأحوال الجوية.

تعليمات مشددة

وكان محافظ الشرقية قد اعطي تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الإستعداد لإستقبال فصل الشتاء ومواجهه التقلبات الجوية و احتماليه سقوط الأمطار موجهاً بضروره مراجعه بالوعات وصفايات الأمطار للتأكد من كفاءتها في سرعه تصريف مياه الأمطار وعدم تراكمها بالشوارع حتي لا تتسبب في إعاقه حركه المواطنين والسيارات وكذلك الإنتهاء من صيانة أعمدة الإنارة وتركيب عوازل عليها تجنباً لحدوث حوادث الصعق بالكهرباء حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.

وكانت هيئة الأرصاد حالة الطقس في محافظة الشرقية قد اعلنت ، اليوم الاربعاء،من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وحار على جنوب البلاد، لطيفا أول الليل مائل للبرودة فى آخره.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة في المحافظة 28 درجة نهارًا، و19 درجة ليلًا، ويكون اتجاه الرياح 10 كيلومترات في الساعة، ونسبة الرطوبة 62% ونسبة هطول الأمطار 50%.

حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وحار على جنوب البلاد، لطيفا أول الليل مائل للبرودة فى آخره.

كما حذرت الأرصاد الجوية من نشاط للرياح على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر وشمال الصعيد

ويسود طقس غائم جزئيا على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وعلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مشمس على جنوب الصعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى