أخبارإقتصادمدن جديدة

جهاز ٦ أكتوبر يعقد ندوه تثقيفية للتعرف على متطلبات الصحة العامة وأهم الأمراض المهنية المؤثرة على بيئة العمل

 

كتب :محمد أحمد رسلان

نظمت وحدة تكافؤ الفرص للمرأه بالجهاز تحت رعاية المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر وبإشراف المهندسة حنان عبد العظيم نائب رئيس الجهاز ورئيس وحده تكافؤ الفرص بالمدينة،
ندوه تثقيفية للتعرف على متطلبات الصحة العامة وأهم الأمراض المهنية المؤثرة على بيئة العمل وتحت شعار “المحافظة على صحتك استثمار لثروات الوطن من أجل الجمهورية الجديدة” .

وحضر الندوة بعض العاملين بجهاز المدينة بالإضافة لحضور بعض من موظفي أجهزة المدن المختلفة
وبحضور دكتورة عفاف مدير عام الإدارة الطبية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والدكتورة عزه غريب وكيل كليه طب جامعة 6 أكتوبر لشئون خدمه المجتمع.

وتحدثت الدكتوره إسراء حجازى مدرس الميكروبيولوجى والمناعة بجامعه 6 أكتوبر عن فوائد الحصول على التطعيم ضد كوفيد ١٩ وطرق الحماية من متحورات مرض كورونا والوقاية منه وتأثيره على العمل و الاقتصاد والعملية التعليمية وانواع اللقاحات والمدة الزمنية بين الجرعات.

وتحدثت الدكتورة منى عادل مدرس الصحة العامة بجامعة 6 أكتوبر عن اتباع إجراءات السلامة المهنية فى بيئة العمل والحفاظ على الصحة العامة
كما تحدث الدكتور أمجد جبر أستاذ مساعد النفسية والعصبية بكلية طب جامعه 6 أكتوبر عن تنوع الضغوطات النفسية التى تتعرض لها المرأة خلال الحياه اليومية نتيجه المتطلبات الواجبة عليها من عمل ورعاية أسرتها وإثبات نفسها وكيفية التغلب على هذة الضغوطات.

وتقديم توصيات فى معالجة متطلبات الأسرة وحسن تخطيط الدخل وشرح لأمراض الضغوط وكيفية اكتساب العادات الإيجابية والتقييم المستمر للنفس وقواعد التخلص من الضغوط وأجاب عن استفسار الحضور وعبروا عن إعجابهم بالندوة.

ووجهت المهندسة حنان عبدالعظيم نائب رئيس الجهاز الشكر والتقدير للحضور جميعاً ولأسرة كلية طب جامعة 6 أكتوبر التى تشارك مع الجهاز فى مشاركات مجتمعية بنائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى