أخبارإقتصادمدن جديدة

جهاز العاصمة الإدارية يطرح أرض مميزة بنشاط وحدادت سكنية

أعلن المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية، عن طرح قطعة أرض بموقع مميز بنشاط “وحدات سكنية فندقية”، بنظام التخصيص المباشر؛ بعد موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على التخصيص.. موضحاً أن تلك الطرح فى إطار سعى الجهاز لدعم الخدمات المُقدمة لسكان الأحياء، وتوفير فرص استثمارية تفى بطلبات المستثمرين فى المدينة، وتوفير وظائف لأبناء العاصمة الإدارية مباشرة فى تلك المشروعات وغير مباشرة خصوصاً فى مجال الإسكان.

أوضح رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية، أنه على الشركات والأفراد الراغبين فى طرح أرض فى موقع متميز بنشاط “وحدات سكنية فندقية”، يمكنهم الإطلاع على كراسة الشروط على موقع هيئة المجتمعات والتقدم خلال شهر “أغسطس” الجارى من عام (2022).. كاشفاً أن مقترح قطعة الأرض لـ”وحدات سكنية فندقية” توجد فى منطقة الخدمات بـ”حى R3″رقم SO4 D7-.. لافتاً أن تراخيص المشروع ستتم تحت إشراف المهندس محمد سليمان نائب رئيس الجهاز للمشروعات و متابعة المهندس أحمد العربى معاون رئيس الجهاز.

أشار المهندس شريف الشربينى، أن مساحة الأرض المخصصة لنشاط “وحدات سكنية فندقية” تبلغ (2992) متر مربع، والإشتراطات الفنية عبارة عن نسبة بنائية لا تزيد عن 30% من إجمالى مساحة الأرض والإرتفاعات بدروم وأرضى و 3 متكررة والردود 6 متر من جميع الإتجاهات مع الإلتزام بإشتراطات “وزارة السياحة، والدفاع المدنى”.. مضيفاً أن مدة تنفيذ المشروع المسموح بها 3 أعوام تحتسب من تاريخ إصدار القرار الوزارى على تخصيص الأرض.

أكد رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية، أن السعر التقديرى للمتر المربع يبلغ “13855 جنيه” ويشترط للتقدم سداد نسبة 10% من القيمة الإجمالية وفى حالة الموافقة يتم سداد 15% لتصل إلى 25% بالإضافة إلى “1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء” على أن يتم التعامل بالسعر النهائى المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.. لافتاً أن المساحة تحت العجز والزيادة والعبرة بالتسليم على الطبيعة، وطبقاً للتحديد النهائى الذى يصدر من إدارة المساحة فى الجهاز.

أضاف المهندس شريف الشربينى، أن سداد باقى الثمن يكون على (6) أقساط نصف سنوية متساوية على أن يبدأ سداد القسط الأول بعد (6) شهور من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة مع تحميل الأقساط الفائدة المعلنة من “البنك المركزى” بالإضافة إلى 2% و 0.5% مصاريف إدارية.. مؤكداً أنه يتم توفير السُبل المتاحة للمستثمرين وخلق المناخ الآمن لهم بهدف تشجيعهم على الإستثمار فى جميع أحياء المدينة والتى لها العائد فى توفير العديد من الخدمات لقاطنى أحياء العاصمة الإدارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى