أخبارإقتصادمحافظات

الجهاز المركزى لتعمير القاهرة الكبرى ينفذ ٣ مشروعات جديدة بمنطقة حديقة الفسطاط

المهندس إبراهيم ابوعريضه : نعمل على قدم وساق للانتهاء من تنفيذ كافة المراحل وفقا للبرنامج الزمني والمواصفات القياسية

كشف المهندس إبراهيم ابوعريضه مساعد رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى عن حجم أعمال التنفيذ التي شهدتها منطقة حديقة الفسطاط وذلك في إطار خطته الدولة لتطوير المناطق التاريخية بمنطقة وسط القاهرة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير ساحة مسجد عمرو بن العاص خلال الأيام الماضية.

وقال ابوعريضه، أنه جاري تنفيذ أعمال الحفر للمرحلة الثانية بالمشروع، حيث تم إسناد أعمال التنفيذ لشركة جاما والتى بدأت في عمال معالجه للمياه الجوفية بالمنطقة كجزء من تطويرها والبدء الفوري للتنفيذ وفقا للجدول الزمني المحدد من قبل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، مشيرا إلى أنه يجري العمل في المشروع وفقا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير واللواء محمد كيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى.

 

وأضافت المهندسة بسمه سامي مدير مشروعي القصبة والأسواق اللذين ستتم البدء في تنفيذهما خلال الفترة المقبلة أنه يجري العمل على قدم وساق للانتهاء من أعمال التنفيذ وفقا للبرنامج الزمني والمواصفات القياسية، مشيرة إلى أن مشروع الأسواق يضم ٢١ مبنى عبارة عن دور ودورين حسب التصميمات، وستصل مدة التنفيذ قرابة ال٦ شهور فقط.

وأوضحت المهندسة بسمه سامي، أنه سيتم العمل في تنفيذ منطقة القصبة وهي ستضم فندق ٤ نجوم،   وعدد من المحلات لخدمة المترددين على المنطقة، التى ستكون من ضمن اهم المزارات السياحية في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشارت مدير مشروعي الأسواق والقصبة، أنه سيتم العمل في تنفيذ مشروع البنية التحتية للمشروع الرئيسي لحديقة الفسطاط بالكامل، وهى ستشمل خزانات مياه الرى والحريق ومحطة معالجه للمياه الجوفية ومحولات كهرباء، وشبكات المياه الداخلية والصرف.

ومن جانبه قال المهندس محمد شلتوت، مدير القطاع بشركة جاما المنفذة للمشروعات الجديدة، نعمل جاهدين من أجل نهو الأعمال المسندة للشركة وفقا للبرنامج الزمني والمواصفات القياسية، مشيرا إلى اعتماد الشركة على أفضل العناصر البشرية من المهندسين أصحاب الخبرات والمشرفين والفنيين، وذلك من أجل ظهور الشركة بالشكل المطلوب وسط الجهات الحكومية الكبرى صاحبة المشروعات العملاقة.

وأضاف شلتوت، نأمل أن نكون على قدر المسئولية التي منحتها لنا الدولة للمشاركه في تنمية بلدنا والمساهة في دفع مسيرة التنمية التي نادي بها الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وكافة قيادات وزارة الإسكان والجهاز المركزى للتعمير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى