أخبارإقتصادمحافظات

جهاز مدينة 15 مايو يطرح أرض مميزة بنشاط تجارى.. تعرف عليها بالخريطة والسعر والنشاط

 

صرح المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، عن طرح قطعة أرض بنشاط خدمى “تجارى”، بنظام التخصيص المباشر؛ بعد موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على التخصيص.. موضحاً أن تلك الطرح فى إطار سعى جهاز المدينة لدعم الخدمات المُقدمة لسكان الأحياء، وتوفير فرص إستثمارية تفى بطلبات المستثمرين فى المدينة، وتوفير وظائف لأبناء المدينة مباشرة فى تلك المشروعات وغير مباشرة خصوصاً فى المجال الترفيهى.

أكد رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، أنه على الشركات والأفراد الراغبين فى طرح قطعة الأرض الخدمى “تجارى”، يمكنهم الإطلاع على كراسة الشروط على موقع هيئة المجتمعات والتقدم خلال شهر “يونيو” الجارى من عام (2021).. كاشفاً أن مقترح قطعة الأرض الخدمى توجد فى المركز الرئيسى للمدينة بمساحة (9738) متر وأرقام قطعة الأرض هى: (35-36-37-38).. لافتاً أن تراخيص المشروع ستتم بمتابعة المهندس رأفت مينا معاون رئيس الجهاز، ومها محمد معاون رئيس الجهاز.

أوضح المهندس محمد خلف الله، أن مساحة الأرض المخصصة لنشاط الخدمى “تجارى” بنظام التمليك والسعر التقديرى لها (7650) جنيه مصرى، والإشتراطات الفنية والمالية عبارة عن:

• النسبة البنائية 40 % من إجمالى مساحة قطعة الأرض.

• الردود 5 م أمامى، 4 م جانبى وخلفى.

• الإرتفاع المسموح به “بدروم + أرضى + دورين”.

• الردود: 6 م من جميع الجهات.

• يلتزم الراسى عليه قطعة الأرض بالحصول على موافقة الجهات المعنية.

• المساحات تحت العجز والزيادة طبقاً للتحديد النهائى الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

• مدة تنفيذ المشروع: 3 سنوات ستبدأ من تاريخ إستلام قطعة الأرض .

•آلية السداد: يتم إستكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصرى 10% تم سدادها ونسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص بالإضافة إلى ١٪مصاريف إدارية و 05. ٪ مجلس أمناء “على أن يتم التعامل بالسعر النهائى المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة؛ ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصرى ويستحق القسط الأول منها بعد 6 اشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة؛ على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزى المصرى من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد؛ بالإضافة الى 2% طبقاً لتعليمات وزارة المالية و 5.0 % مصاريف إدارية.

أكد رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، أنه يتم توفير السُبل المتاحة للمستثمرين وخلق المناخ الآمن لهم بهدف تشجيعهم على الإستثمار فى جميع أحياء المدينة والتى لها العائد فى توفير العديد من الخدمات لقاطنى أحياء مدينة 15 مايو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى