أخبارمجتمعات عمرانيةمنوعات

 المشرف العام علي مشروعات الزراعه والري بالمجتمعات العمرانية : لدينا خطه مدروسة لزيادة المساحات الخضراء بالمدن الجديدة وصيانتها

ننفذ حاليا عدد من الحدائق المركزية بمدن الجيل الرابع على غرار حديقة العاصمة الإدارية

 

حوار :ياسمين محمد

قال المهندس معتز احمد رئس الاداره المركزيه بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لدينا خطط مدروسه لزيادة المساحات الخضراء بالمدن الجديدة وصيانتها وذلك من خلال أجهزة المدن الجديدة، مشيرا انه تم اختيار افضل العناصر البشرية من المهندسين أصحاب الخبرات لتولي إدارات الزراعة بجميع الاجهزه.

وأضاف المهندس معتز احمد، نفذنا مشروعات عديدة لزيادة نصيب الفرد من المساحات المزروعة في كافة المدن، مؤكدا على اهتمام قيادات وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتنفيذ هذه الخطة وفقا للموازنة المرصودة لها، مضيفاً نعمل أيضا على تنفيذ أعمال الصيانة لمختلف المشروعات من خلال العمال والشركات المنفذة لأعمال الزراعة.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للزراعة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أنه تم جارى العمل على قدم وساق في تنفيذ أعمال الحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار خطته هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتوفير المتنفس السكان العاصمة وزيادة الرقعة الزراعية بها بما يضاهي المدن العالمية.

جريدة اخبار المدن الجديدة التقت بالمهندس معتز احمد رئيس الإدارة المركزية للزراعة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لمعرفة اخر تطورات الموقف التنفيذي للمشروعات المختلفة بكل مدينة من خلال السطور التاليه:

ما هو آخر تطورات تنفيذ الحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة وهل لديكم خطه لتنفيذ ما يماثلها بمدن أخرى؟

.. تعمل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حاليا على تنفيذ مشروع الحديقة المركزيه بالعاصمة الإدارية الجديدة كما يتم تنفيذ مثلها بالعلمين الجديده والمنصوره الجديده وغرب اسيوط والمدن والتى يطلق عليها مدن الجيل الرابع، حيث تم تنظيمها على أحدث الطرز العمرانية العالمية

ما نصيب الفرد من المسطحات الخضراء بالمدن الجديدة؟

.. نعمل دائما على ذيادة نصيب المواطنين من المساحات الخضراء بالمدن الجديدة، حيث يتراوح نصيب الفرد من 10الى12متر فى المدن ونخطط لزيادة هذه النسبه خلال الفترة المقبلة.

بالنسبه للمدن الجديدة “الجيل الاول” ما هي خططكم لزيادة مسطحاتها الزراعية؟

.. تركز مدن الجيل الأول عل أعمال صيانه ورفع كفاءة وتطوير العمل بالمناطق المزروعة، كما يتم العمل على تنفيذ أعمال الزراعة فى مناطق الإسكان الاجتماعى وسكن مصر ودار مصر والمشروعات الجديدة بها.

فيما يتعلق بأعمال صيانة المسطحات الخضراء هل تفضل الاعتماد على الشركات ام التنفيذ الذاتي عن طريق عمال الأجهزة؟

.. يتم الاعتماد في التنفيذ في بعض الأجهزة علىالعمالة التابعة لأجهزة المدن الجديدة وايضا نتعتمد فى بعض العقود عل. شركات خاصة، حيث تتعامل الهيه مع شركات متعددة متخصصة في هذا المجال، وأيضا فى الوقت الحالى دخلت شركات كبيره جدا بند من بنود ها تنفيذ الزراعه لمشاريعها أيضا

 

ما هي أبرز المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا في المدن الجديدة؟

.. تم تنفيذ محور التحرير بميدان التحرير من بالزراعات المختلفة من النخيل وأشجار الزينة. في إطار خطة الدولة لتجميل كافة المناطق القديمة والاثرية والان بتم تنفيذ مشروع  هرم ماسبيرو بمثلث ماسبيرو و (مجرى العيون) وايضا جارى طرح تنفيذ 40ميدان جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى