أخبارمحافظاتمنوعات

الجهاز المركزى لتعمير القاهرة الكبرى ينفذ أعمال تطوير ساحة مسجد عمرو بن العاص.. صور

 

اللواء محمود نصار : أعمال التطوير بالساحة ستكون بداية لتطوير منطقة حديقة الفسطاط

اللواء محمد كيلاني : سيتم تنفيذ المراحل التالية وفقا للجدول الزمني المحدد

المهندس إبراهيم ابوعريضه: المنطقة ستكون مزار سياحي عالمي

شهدت منطقة وسط القاهرة اهتمامها كبيرا من قبل القيادة السياسية خلال السنوات الأخيرة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسى إدارة حكم مصر، وذلك في جهوده الرامية إلى إعادة بريق القاهرة من جديد والتى تتمثل في ترميم وتطوير عدد من المناطق الأثرية، إضافة إلى القضاء على كافة المظاهر العشوائية.

وتعد منطقة الفسطاط بمنطقة مصر القديمة واحدة من أهم المناطق التي شهدت تطوير شامل، خاصة أماكنها التراثية، حيث كانت هدف واضح لدي القيادة السياسية من أجل تطويرها و الوصول بها إلى العالمية واعتبارها منطقة سياحية يتم استقبال الوافدين الي مصر بهذه المنطقة المميزة جدا.

وفي ظل هذا الاهتمام الواضح بتطوير منطقة حديقة الفسطاط فقد شهدت زيارات ومتابعات بشكل واضح من قبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير واللواء محمد كيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى خلال مدة تطوير هذه المنطقة التي تمثل مساحتها قرابة ال٥٠٠ فدان والتى بدأت بتطوير منطقة ساحة وجامع عمرو بن العاص.

 

وقال اللواء محمد كيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، إن الجهاز يقوم حالياً بتنفيذ مشروع تطوير ساحة جامع عمرو بن العاص ضمن المرحلة الأولى من مشروع حدائق الفسطاط على مساحة 500 فدان.

وأشار، إلى أن الجهاز أوشك على الإنتهاء من تنفيذ ساحة مسجد عمرو ، على مساحة 20 ألف متر مربع، وتتضمن تنفيذ نافورتين ونصب تذكارى ومناطق خضراء، على أن يتم استكمال المناطق المستهدفة تباعاً من أجل الانتهاء من المشروع فى المواعيد المقررة.

ولفت المهندس إبراهيم ابو عريضه مساعد رئيس الجهاز المركزى لتعمير القاهرة الكبرى، إلى أن المشروع يتضمن تطوير مناطق الحدائق التراثية، ومنطقة للمغامرات، والمنطقة الثقافية، والمنطقة التاريخية، ومنطقة حديقة الزهور المصرية، والمركز الترفيهى لحديقة الفسطاط، إلى جانب منطقة الأسواق، ومنطقة القصبة، والمنطقة الفندقية، فضلاً عن مسرح «طومان باى»، وساحة البحيرة، ومسرح الوادى.

وأوضح ابو عريضه، أن العمل يسير على قدم وساق من أجل افتتاح المشروع للزوار خلال الفترة المقبلة، مؤكدا على وجود اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية بالمشروع الضخم الذي سيمثل نقلة حضارية للمنطقة.

وأضاف الدكتور محمد حلمي استشارى المشروع، أن تطوير ساحة مسجد عمرو بن العاص ضمن مخطط مشروع حدائق الفسطاط سيكون بداية تطوير المنطقة المتواجدة بوسط القاهرة الكبرى وبداية للقضاء على كافة أنواع العشوائيات بالمنطقة، مشيرا انه تم إزالة المناطق العشوائية ونقل سكانها لمناطق بديلة تضم كافة الخدمات وتليق بالمواطنيين.

وقال حلمي، أن المشروع يضم مئات العمال والمهندسين والمشرفين يعملون ليل نهار من أجل إنهاء الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد.

ومن جانبه قال المهندس محمد المشرف على التنفيذ بالجهاز المركزى للتعمير، الجميع يعمل هنا حخلية نحل من عمال ومهندسين ومشرفين من أجل إنهاء الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد من قبل وزارة الإسكان وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى