أخبارمدن جديدة

زراعة بدر : بدء تنفيذ أحدث مشروعات الزراعة بالمدينة

كتبت :ولاء إسماعيل

أعلن المهندس عمار مندور رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، عن تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة، خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ مشروعات عديدة في قطاع الزراعه، مضيفاً أنه جاري إسناد تنفيذ مشروعات أخرى على الشركات المنفذة للأعمال، إضافة إلى مشروعات في مجال صيانة أعمال الزراعة.

قال المهندس جميل هويني الشوادفي مدير عام الزراعة بجهاز تنمية مدينة بدر، جاري تنفيذ عملية استكمال أعمال الزراعة بالمرحلة الثانية بسكن العاملين بالعاصمة الإدارية بتكلفة ١٠.٥ مليون جنيه و مده التنفيذ سنتين حيث يسير العمل وفقا للجدول الزمنى المحدد والمواصفات القياسية

وأضاف هويني، أنه تم تنفيذ مشروعات الزراعة بجميع مجاورات حى “الصفوة” الثانى سابقا، موضحًا أنه تم تسلم والموقع من قبل الشركة المنفذه ، و تم تشجير وزراعة النجيلة داخل المربعات السكنية للحى.

وأشار مدير عام الزراعة ، إلى أن أنواع الشجر الذى تم زراعته هو “فيكس، بونسيانا، نخل مروحة، نجيلة طبيعة، زهور، شجيرات”، مشيرا إلى أنه جاري تنفيذ أعمال الصيانة لهذه المزروعات.

وأوضح المهندس وائل عيد مدير الإدارة، أنه تم زراعة الجزر والأحواض الداخلية والخارجية لحى “الصفوة” بجميع مجاوراته وهى، “اللولؤة، الجوهرة، الزمردة، الماسة”، بجانب رفع كفاءة المربعات المزروعة حاليًا وتدعيمها، مشيرًا أن تكلفة المشروع أكثر من (2.5) مليون جنيه.

وأضاف المهندس وائل عيد، أنه جاري طرح عدد من المشروعات الجديدة في قطاع الزراعة، وذلك فى إطار الإجراءات التي تقوم بها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة لسرعة تنمية مدينة بدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى