أخبارمدن جديدة

جهاز “الشيخ زايد” : مشروع جنه افضل مشروعات الإسكان بالمدن الجديدة

م. اسامه فكري :تنفيذ  اعمال اصلاح خط المياه الرئيسى قطر ١٦٠٠ مم المغذى لمدينه ٦ اكتوبر

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة طرح وحدات مشروعات دار مصر وجنه و سكن مصر في عدد من المدن الجديده للتنميه وذلك ضمن مبادرة ال٣% المطروحة من قبل عدد من البنوك وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تستهدف توفير السكن لجمع طوائف الشعب.

وتضم مدينة الشيخ زايد عدد من وحدات ضمن مشروع جنة الفاخر، حيث قال المهندس مصطفى فهمى رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، أن مشروعات «JANNA» التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، بمدينة الشيخ زايد هى مشروعات إسكان فوق المتوسط، وتضم مشروع «1 JANNA» المكون من 4500 وحدة سكنية، بمتوسط سعر 11250 جنيها للمتر، وعند طرحه إلكترونيا لاقى إقبالا كبيرا من المواطنين، ففى خلال تلت ساعة من الطرح تم حجز جميع الوحدات.

وأضاف أن الإقبال الكبير الذى حظى به مشروع «JANNA 1» فور طرحه؛ شجع الدولة على إطلاق مشروع «JANNA 2» بمدينة الشيخ زايد المكون من 147 عمارة سكنية، بعدد 5000 وحدة، وبه ناد اجتماعى ومنطقة ألعاب للأطفال.

وأوضح «فهمى» أنه تم طرح 2500 وحدة خلال المرحلة الأولى من «JANNA 2»، بمتوسط سعر 11950 جنيه للمتر، وتم حجز كافة وحدات المرحلة بعد أول يومين من إطلاقهم إليكترونيا.

وتابع إن جزءا من المرحلة الأولى داخل «JANNA 2» انطبق عليه المبادرة الرئاسية الخاصة بالتمويل العقارى بعائد %3 لافتا إلى قرب موعد طرح باقى الوحدات بالمرحلة الثانية من المشروع، والتى ستطرح كاملة ضمن المبادرة الرئاسية مع الأخذ فى الاعتبار تسليم المشروع كاملا فى 30 يونيو المقبل.

وأشار إلى أن مشروع «JANNA 3» المكون من 80 عمارة سكنية فى مرحلة التشطيبات الأساسية حاليا، بعدد وحدات يتراوح من 1600 إلى 1800 وحدة، متوقعا ثبات متوسط السعر لوحدات «JANNA 3» أو ارتفاعه قليلا عن وحدات المرحلة الأولى من مشروع «JANNA 2» والتى تم طرحها منذ عام، لافتا إلى أن «JANNA 3» لم يطرح الفترة الحالية، موضحا أنها ستكون بالكامل ضمن مبادرة الرئيس الخاصة بالتمويل العقارى بعائد %3.

وكشف عن مشروع جديد سيتم إطلاقه بالمدينة وهو «سكن كل المصريين» وهو فى مرحلة التخطيط حاليا، بمتوسط مساحة للوحدة السكنية 130 مترا، كاملة التشطيب، داخل كمبوند سكنى، وسيكون ضمن مبادرة الرئيس الخاصة بالتمويل العقارى بعائد %3 فى إطار تلبية مطالب المواطنين بإيجاد مشروعات للإسكان المتوسط وفوق المتوسط بمدينة الشيخ زايد.

وأضاف المهندس اسامه فكري نائب رئيس الجهاز، أنه جاري تنفيذ عدد من المشروعات في قطاعات مختلفة، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ  اعمال اصلاح خط المياه الرئيسى قطر ١٦٠٠ مم المغذى لمدينه ٦ اكتوبر والخارج من محطه المياه بمدينه الشيخ زايد..

وأشار نائب رئيس مدينه الشيخ زايد، إلى أن هذه الاعمال تتم  خلف محطه المياه بمدينه الشيخ زايد..وبمعرفه شركه الاندلس مقاول صيانه مدينه الشيخ زايد.

وأوضح المهندس أسامة فكري، تستهدف انهاء تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة خلال الفترة المقبلة في مجالات مختلفة وفقا للجدول الزمنى المحدد والمواصفات القياسية والاشتراطات المحددة من قبل وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى