أخبار

استمرار تنفيذ ازالة التعديات على املاك الدولة بمراكز الشرقية

 

كتب : محمد يعقوب

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إستمرار أعمال الموجه الـ ١٩ لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة، والتي أسفرت عن تنفيذ إزالة 44 حالة تعدي بالبناء المخالف على مساحة 6 ألاف و561 متر مباني و1 فدان و11 قيراط بنطاق المحافظة.

أوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تشن حملات يومية لإزالة التعديات المخالفة ضمن أعمال الموجه الـ ١٩ وأسفرت عن إزالة 37 حالة تعدي بمساحة 6 ألاف و561 متر مباني و7 حالات تعدي بمساحة 1 فدان و11قيراط بمراكز (كفر صقر – منيا القمح – ههيا – أبو حماد – فاقوس – أولاد صقر – مشتول السوق ) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أشار المحافظ أن الأجهزة التنفيذية مستمرة في تنفيذ حملاتها اليومية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزاله تلك التعديات وفرض هيبه الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

مدينة القرين
من جانب اخر كانت رئاسة مدينة القرين التابعة لمحافظة الشرقية قد قامت فى وقت سابق باستكمال أعمال الدهانات لأعمدة الإنارة ومداخل المدينة والرسومات للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالى للمدينة.

مركز اولاد صقر
كما قامت رئاسه مركز ومدينة أولاد صقر بأعمال النظافة العامة والتجميل بالوحدة المحلية بتلراك لمتابعه سير العمل بالوحده الصحيه بجزيرة الفرس وتقييم مستوى الخدمات الطبيه والعلاجيه المقدمة للمواطنين كما تم متابعه حملات النظافة ورفع أي اشغالات بالشوارع الرئيسية.

 

مدينة القنايات
وقامت رئاسة مدينة القنايات بحملة اشغالات ليلًا بنطاق المدينة بمشاركة الشرطة وقسمي الإشغالات والإعلانات ورخص المحلات وإدارة المتابعة الميدانية وتم إزالة الإشغالات وفتح الطريق أمام عبور المشاة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين كم قامت الحملة بالتفتيش علي المحال التجارية ومراجعة تراخيصها وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

رئاسة مدينة صان الحجر
كما قامت رئاسة مدينة صان الحجر بتكثيف حملات النظافة والتطهير اليومية ورفع الإشغالات المخالفة من الشوارع الرئيسية لخلق جو صحي ونظيف وحرصًا على صحة المواطنين وحفاظًا على البيئة من انتشار الأوبئة والأمراض، فتم رفع وتفريغ صناديق القمامه بحموله 18 طن تقريبا من أحياء (ناصر وطيبه وشارع القطاع والمنطقة الأثرية)، كما تم متابعه أعمال التجميل المدرجه بالخطة الإستثمارية للعام الحالي بعدة مناطق منها الأعمال التى تجرى بطريق القطاع مرورًا بحى المدارس وكذلك طريق أولاد صقر، فضلًا عن متابعة أعمال صيانة الأعمدة وشد الاسلاك وتغير الكشافات المعطله وعزل الاعمدة، كما قام قسم الإشغالات برفع الإشغالات من على جانبي الطريق المار بوسط المدينة وإزالة المخالفات والباعة الجائلين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى