أخبارمجتمعات عمرانيةمدن جديدة

مسئولو الإسكان يتفقدون مشروعات مدينة 6 أكتوبر.. صور

كتب : محمد احمد رسلان

تفقد المهندس عبد المطلب عماره نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن و المهندس كمال بهجات مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن والمهندس معتز أبوالفتوح مدير عام الزراعه بالهيئه  وكان في استقبالهم المهندس عادل النجار  رئيس جهاز مدينة ٦أكتوبر. 

بدأت الزياره باجتماع مع مهندسي الجهاز  والمشرفين على المشروعات الجاري تنفيذها  والشركات العاملة بالمدينة  وشدد سيادته علي سرعه نهو الاعمال في التوقيتات المحدده لها

ثم بدء سيادتهم الجوله التفقدية  فى مشروع الإسكان الفاخر ( مشروع جنة )
  بإجمالي  تكلفة   ٣ مليار جنية ونسبة  الإنجاز  ٨٠ % تقريبا 
حيث يشتمل مشروع  الإسكان الفاخر ( مشروع جنة )
على  ٦٧٢٠ وحدة سكنية بمساحات تتراوح من١٠٠: ١٥٠م٢  بإجمالي (٢٨٠ عمارة)، كما أن المشروع يتم تنفيذه في إطار إستراتيجية الوزارة لتوفير وحدات سكنية لشرائح الدخل المختلفة، ويجري تنفيذ أعمال الطرق والكهرباء بالموقع والتشطيبات بعددٍ من العمارات وعدد من الخدمات، بجانب أعمال تنسيق الموقع.

واشار المهندس عادل النجار ان المشروع يقع على مساحة ١٥٥ فداناً بمنطقة التوسعات الشمالية على بُعد دقائق من كوبرى العبور وبالقرب من طريق جمال عبدالناصر والطريق الشمالى للمدينة. ‏كما أن الموقع ثرى بالمسطحات الخضراء وأعمال تنسيق الموقع والتى تشمل على حمامات سباحة ومناطق ألعاب أطفال بالإضافة إلى برجولات ومقاعد GRC، وأعمدة ديكورية، كما أن الكمباوند محاط بسور وبوابات إليكترونية وكاميرات مراقبة على المداخل والمخارج، بجانب شركة أمن وحراسة، وشركة نظافة.

أضاف المهندس رئيس الجهاز ان عدد الشركات  العامله بالمشروع ١١ شركة ويتم التنفيذ تحت إشراف الجامعات  المتخصصة  فى هذا الشأن( هندسه القاهرة – هندسه شبرا – المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء )  و أن هناك خطة ممنهجة لاعمال التطوير فى كافة الأحياء بالمدينة .

ووجه المهندس عبد المطلب عمارة بسرعة دفع معدلات الأداء لنهو الأعمال فى التوقيتات والزمن المحدد وضروره الاهتمام بجوده التنفيذ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى