أخبارإقتصادمدن جديدة

تعرف على اهم قرارات مجلس امناء مدينة 6 أكتوبر

كتب محمد أحمد رسلان

اجتمع  المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر بممثلي سكان منطقة القرى السياحية الأولى والرابعة والسادسة في حضور كلاً من : عضو مجلس النواب  الدكتور هشام حسين وا الأستاذ  هانى شاكر ممثل لجنة الإسكان بمجلس الأمناء  ، وممثلي اتحادات الشغالين و المهندسة حنان عبد العظيم  نائب رئيس الجهاز للقطاع الشرقي والمهندس راضى خليل  معاون رئيس الجهاز والسادة مديرى الإدارات التنفيذية كلا فيما يخصه.

وتم الترحيب بكافة شكاوى ومقترحات الساده السكان
وتناول الحوار عدة موضوعات هامة تشغل الرأي العام بمدينة  ٦ أكتوبر  وكانت كالأتي  :

أولًا: مشكلة كلاب الشوارع .

أوضح المهندس عادل النجار بأنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز المدينة ومجلس الأمناء واتحاد جمعيات الرفق بالحيوان والطب البيطرى للقضاء على ظاهرة كلاب الشوارع من خلال  التعقيم وطبقًا للبروتوكول تم تحديد ثلاثة أيام بالأسبوع وتم تحديد الأماكن الأكثر احتياجاً من واقع شكاوى المواطنين للطب البيطري وجهاز المدينة حيث سيتم العمل بشكل متوازي على محورين؛
الأول : مسح شامل لكل حى على حدة
والمحور الثاني: التعامل مع شكاوى المواطنين لأى مكان .
وتم تحديد أيام ( السبت والثلاثاء والخميس) من كل أسبوع وتم تنسيق العمل مع مسئولى الجهاز والطب البيطرى واتحاد جمعيات الرفق بالحيوان فى هذا الشأن

ثانيًا : النظافة وصناديق القمامة.

أكد رئيس الجهاز على زيادة أعداد صناديق  القمامة  حسب حاجة كل مربع وفى حالة وجود صناديق تالفة يتم التغيير  أو الإصلاح  فورًا  وفى حالة التأخير  يتم الخصم على الشركات العاملة بالمدينة وتم التنسيق مع اتحاد الشغالين  بخصوص متابعة سيارات الجمع المنزلي.

ثالثًا : مشكلة سير مركبة التوكتوك:

أكد المهندس عادل النجار على منع سير التوكتوك نهائيًا داخل المدينة وذلك طبقاً لقانون المرور وقرار السيد اللواء محافظ الجيزة وقرار السيد المهندس عبدالمطلب ممدوح عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتنمية وتطوير المدن .
وفي سياق متصل أكد سيادته على أنه تم تشكيل لجنة لمنع وحظر سير التوكتوك وأنه قد بدأ بالفعل حيز تنفيذ القرار تدريجياً بالتنسيق مع الجهات المعنية .

رابعًا: مشكلة تغيير النشاط من سكني إلى تجاري أو إداري:

أكد رئيس الجهاز بأنه تم رفض كافة طلبات التصالح على تغيير النشاط من سكني إلى تجاري وجاري إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنسيق مع الجهات الأمنية لإعداد حملات مكبرة على كل أحياء المدينة .

خامسًا : مشكلات الطرق :

اشار رئيس الجهاز أن المدينة تشهد طفرة حقيقية في مجال الطرق و النقل والمواصلات وقد كلف رئيس الجهاز إدارة الطرق بعمل دراسة كاملة  للمنطقة وعرضها فيما يخص طلبات ومقترحات السكان الخاصة بالطرق ( عمل المطبات. ازدحام  منطقة بارك نادى النادى ).

سادسًا :  حول تساؤلات السكان عن الاستعداد لفصل الشتاء وبلاعات الأمطار :

تم رفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى وذلك لاحتمالية سقوط أمطار والتأكد من جاهزية سيارات الكسح وشفط المياه من المناطق وجميع المعدات المطلوبة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول . و بالتنسيق مع الخط الساخن ١٥١٠٠ لتلقى كافة أنواع الشكاوى على مدار ٢٤ ساعة وبالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية .

وأشاد السيد الدكتور النائب هشام حسين عضو مجلس النواب  على مبادرة إجتماع السكان وضرورة التواصل بين المواطنين والجهات التنفيذية بالمدينة وأبدى ثناءه على الأعمال والمشروعات القومية الجاري تنفيذها بمدينة ٦ أكتوبر .

وأكد المهندس عادل النجار حرص الجهاز الكبير  على تحقيق التواصل مع السادة المواطنين والعمل على حل جميع  المشكلات  التى يتم رصدها
وعلى عقد باقى  اللقاءات مع ممثلي سكان كل الأحياء طبقاً للجدول المعلن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى