أخبارإقتصادمنوعات

زين صالح مدير مطعم ومسرح منوعات الليل : السياحة تشهد تحسنا ملحوظا بالموسم الجديد

نسب الأشغال ٧٠٪ مقارنة بالعام الماضي

قال زين صالح مدير مطعم ومسرح منوعات الليل السياحي بشارع الهرم، أن حركة السياحة شهدت تحسنا ملحوظا في الموسم الحالي مقارنة بالعام الماضي في نفس الوقت، مشيرًا إلى أن حسن تعامل الحكومة مع أزمة كورونا ساهم في زيادة حركة السياحة الوافدة للمناطق السياحية، إضافة إلى جهود القائمين على القطاع بوزارتي السياحة و الداخلية ممثلة في شرطة السياحة وقوات الأمن.

 

وأضاف صالح، حركة السياحة زدات بنسبة كبيرة هذا العام، مشيراً إلى أنها بلغت 70٪ في الكثير من المناطق، كما أنها شهدت عودة للسائح العربي، وبالأخص السعودي والقطري والإماراتي والكويتي.

وأشار مدير مطعم ومسرح منوعات الليل، إلى الاستعداد الجيد للموسم السياحي المقبل من قبل القائمين على تشغيل المنشآت السياحية في كافة المناطق، خاصة أن الجميع متشوق لعودة المياه لمجاريها من جديد، مشيراً إلي أنه متفائل جدا بالمرحلة القادمة من مستقبل القطاع، خاصة في ظل الدعم المقدم من قبل أجهزة الدولة لأهم مصادر الدخل القومي من العملات الأجنبية.

وقال زين صالح، نستعد أيضا لاستقبال الضيوف بشكل جيد من خلال حسن الاستقبال والضيافة، إضافة إلى تأهيل جميع العاملين بالمنشآت السياحة حتى يستطيع التعامل مع السياح بالشكل المطلوب منه، مشيراً إلي وجود تعاون مثمر ما بين المنشأة ووزارة السياحة في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية العاملة بالمطعم والمسرح.

واستطرد زين صالح قائلا: السياحة تعد سلعة مثلها مثل باقي السلع إذا تم تقديمها بشكل جيد سيتم ترويجها بالشكل المثالي وبالتالي سيتم الاستفادة منها بشكل كبير، وتحقيق مكاسب مادية كبيرة من خلال كسب ثقة السائح إذا حقق ما أراد من رحلته وبالتالي سيكررها مرات عديدة وهنا ستعود الفائدة على القطاع بشكل خاص وعلى الدولة كلها بشكل عام.

وطالب زين صالح، المسئولين عن السياحة ضرورة العمل على دعم القطاع السياحي في الوقت الحالي من خلال فتح مواعيد السهر بدلاً من تحديد موعد لإغلاق المنشآت السياحية حتى الواحده صباحاً، مشيرا إلى أن زيادة عدد ساعات العمل أو عدم تحديدها سيكون له مردود إيجابي على تنشيط حركة السياحه بشكل كبير.

ونوه مدير مطعم ومسرح منوعات الليل السياحي، إلى اهميه موقع مصر على الخريطة السياحيه على العالمية، مؤكدا أن كل َعالم مصر فريدة من نوعها ولا يوجد لها مثيل، فالاهرامات مثلا لا توجد الا في مصر وكذلك الوضع للنيل ونفس الوضع المناخ المصري فهو فريد من نوعه وكذلك الحال لموقع مصر الجغرافي فهي تتوسط دول العالم وبها أهم ممر ملاحي وهو قناه السويس ويحدها البحرين الأحمر والمتوسط.

وفي نهاية كلامه أشاد صالح بكل المسئولين بوزارة السياحة لدعمهم القطاع خلال الفترة الماضية وبالأخص خلال فترة أزمة كورونا، وخص بالذكر الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار وعبدالفتاح العاصي مساعد الوزير لقطاع الفنادق والمنشآت السياحية، مشيرا إلى أن الأخير لم يتوانى لحظة عن تقديم الخدمات لكافة العاملين بالقطاع، مشيراً إلي أنه ساهم في حل مشاكل الكثير من المستثمرين ودعم الاستثمارات السياحية منذ توليه رئاسة القطاع،

وقدم الشكر  للسادة ضباط الادارة العامة لشرطة السياحة والاثار لحسن التعامل الاحترافى فى كافة المشكلات التى تحدث لنا كمنشات سياحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى