أخبارمدن جديدة

رئيس وزراء جمهورية الكونغو يزور مشروعات العاصمة الإدارية

أعلن العميد خالد الحسينى، المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن العاصمة الإدارية استقبلت اليوم “الأربعاء”، وفد رفيع المستوى من “جمهورية الكونغو الديمقراطية”، يترأسه ساما لوكونديه كينجى، رئيس وزراء جمهورية الكونغو الديمقراطية ووفد مرافق له.. مشيراً أن ذلك يأتى فى إطار زيارته لمصر والتى جاءت لتعزيز سبل التعاون المستمر بين البلدين وإطلاعه على أهم المشروعات الكبرى للدولة المصرية، وعلى رأسهم مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

أضاف المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن فعاليات الزيارة بدأت من منطقة الأعمال المركزية التى تحتوى على (20) برج متعددين الأغراض “سكنى، تجارى، إدارى، فندقى، سياحى، وطبى”؛ ومن بينهم البرج الأكثر إرتفاعاً فى إفريقيا.. موضحاً أن رئيس وزراء جمهورية الكونغو الديمقراطية إستمع والوفد المرافق له؛ إلى شرح تفصيلى لكل مشروع داخل “العاصمة الإدارية” بصفة عامة ومنطقة الأعمال المركزية بصفة خاصة.

 

أوضح العميد خالد الحسينى، أن وفد جمهورية الكونغو الديمقراطية تفقد البرج الإيقونى من الطابق الـ(٥٢)، وبعدها توجه الوفد لزيارة “كاتدرائية ميلاد المسيح”، ثم الحى الحكومى وساحة الشعب ومبنى البرلمان المصرى.

فى نهاية الزيارة أشاد ساما لوكونديه كينجى، رئيس وزراء جمهورية الكونغو الديمقراطية، ووفد مرافق له، بما شاهدوه من مشروع داخل “العاصمة الإدارية الجديدة”، من حسن تخطيط ودقة فى التنفيذ لإنها مدينة ذكية مستدامة، ومبدياً رغبته فى مزيد من التعاون بين البلدان الصديقتان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى