أخبار

فتح الله فوزي: 200 ألف وحدة سكنية عجزا سنويا في مصر

قال المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية، إنه يوجد عجزا متراكما في الوحدات السكنية في مصر يصل لنحو 200 ألف وحدة سكنيه عما يتم طرحه من المطورين سنويا.

وأضاف أن ذلك يجعل هناك فرصة كبيرة للتوسع في المجال العقاري السكني والتجاري والخدمي، فضلا عن حجم الطلب السنوي المرتبط بالزيادة السكنية التي تنمو بـ 2.5 مليون نسمة سنويا.

وأوضح فوزي خلال فعاليات اجتماع مجلس الأعمال المصري السعودي، أن مصر تشجع الاستثمار وجذب الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي، داعيا الشركات السعودية لضخ استثمارات به.

وأكد أن النهضة العمرانية التي حدثت في مصر خلال الأعوام القليلة الماضية تعد نهضة غير مسبوقة، وهناك انجاز عمراني هائل في العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، فضلا عن 20 مدينة اخرى، مما اتاح اراضي هائلة مطروحة أمام كافة المستثمرين.

وذكر فوزي أن الدولة اتحات تيسيرات لحصول المطور العقاري على أراضي وذلك بالاتفاق المباشر خلال شهر واحد فقط، بدلا من الدخول في المزايدات والتي كانت تستغرق وقتا طويلا.

وأشار إلى استعداد المطورين العقاريين المصريين للتعاون مع نظرائهم السعوديين، ونقل الخبرات المتراكمة لديهم في هذا القطاع إلى السوق السعودي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى