أخبارمنوعات

تغيير القيادات، وإسهال القرارات

كتب : رمزي السنجري خصائي شئون عاملين بوزارة الأوقاف

إقتراح هام وعاجل للنهوض بالجهاز الإداري بالدوله
فقد حدث ويحدث أنه عند تغيير المناصب القيادية بدءاً من وكيل وزارة ونزولاً إلى مدير إدارة، ورئيس قسم، فتتجلى ملكات التغيير لمنظومة العمل بإصدار العديد من المنشورات والتعميمات الخاضعه لوجهات نظر و رؤى  عشوائيه غير مدروسة بحجة تنظيم وتحسين سير العمل.

وعليه فإن سير العمل الإداري بالجهاز الإداري للدولة غيرمنتظم ولا منظّم أي أن كل وزارة تسير في إتجاه إداري مخالف للأخرى طبقاً لوجهات نظر القيادات الجديده التي هي في الأساس غير خاضعه للمعايير الإداريه المناسبه للإختصاصات المكلفين بها عند إختيارهم.

لذا توجب وبات من الضروري إستحداث إدارة رقابية عليا برئاسة مجلس الوزراء .. مهمتها بحث ومراجعة اللوائح والمنشورات المنظمه للعمل بالوزارات على أن يكون هدفها الرئيسي هو تسهيل، وتوحيد الإجراءات، والنظام الإداري المعمول به في جميع الوزارات، والهيئات بقدر المستطاع وتكون بمثابة قناه شرعيه تعتمد المنشورات والقرارات المنظمه للعمل الإداري بالدوله، وذلك للحد بل للقضاء على القرارات والمنشورات الفرديه، والعشوائية، التي تصدر داخل الوزارات والتي معظمها يأتي عقبه في طريق حسن سير العمل الإداري الذي تهدف القيادة السياسيه بتوجهاتها في هذه المرحله للوصول إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى