أخبار

عمرو القطامي: زيارة الرئيس لجيبوتي تؤكد الدور الريادي لمصر في أفريقيا وتفتح مجالات جديدة للعمل المشترك

كتب :محمد سليم

قال النائب عمرو القطامي عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسي لجيبوتي تمثل بوابة مرور جديدة للقارة الأفريقية، حيث تعمق الروابط العربية – الأفريقية وترسخها في مجالات جديدة.

واضاف القطامي خلال تصريحات ل؛ “أخبار المدن الجديدة” ، أن زيارة جيبوتي والتي تعتبر الأولى لرئيس مصري هزت القارة الأفريقية كلها، وهناك ردود أفعال محلية وعربية وأفريقية واسعة تجاهها، فهذا الحراك نحو القارة الإفريقية في عهد الرئيس السيسي، يجسد الإرادة المصرية في فتح الباب أمام الجميع، لبناء وتعزيز علاقات استراتيجية تليق بمصر ومكانتها وتاريخها.

واشار عضو مجلس النواب، الى أن ذلك يعمل على تعزيز الوجود المصري في القارة الأفريقية، ويضمن تواجدا ونفوذا في منطقة القرن الأفريقية شديدة الأهمية.

كما كشف القطامي، أن زيارة جيبوتي تحمل أبعادا اقتصادية هامة وتعمل على تعزيز الروابط الاقتصادية مع هذه الدولة ذات الموقع الاستراتيجي في القرن الأفريقي، كما أنه تفتح الباب أمام استثمارات زراعية هامة في جيبوتي.

وافاد ناىب اكتوبر، ان التوجيهات التي اصدرها الرئيس السيسي بتوجيه العديد من المساعدات الى جيبوتي سواء كانت مساعدات ومستلزمات طبية أو غذائية، وهو توجه يؤكد ريادة مصر ويعكس دورها الانساني الريادي في العديد من مناطق القارة الأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى