محافظات

رئيس دار الأوبرا يزور مبنى مسرح المنصورة القومي

كتب: حسن الشرقاوي

قام الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، بزيارة إلى مبنى مسرح المنصورة القومي، والذي تضرر في حادث استهداف مديرية أمن الدقهلية في عام 2013.

رافق رئيس دار الأوبرا المهندس علاء يوسف رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية بدار الأوبرا، وحمادة السعيد رئيس الإدارة المركزية لشئون الأوبرا، والنائبة ضحى عاصي عضو مجلس النواب وعضو لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس، والمهندس مهند فودة مؤسس مبادرة أنقذوا آثار المنصورة، والمهندس رمزى مصطفى رئيس قطاع الدلتا بشركة المقاولون العرب و المهندس أشرف عزت مدير فرع شمال الدلتا .

أكد صابر على استمرار استكمال أعمال الترميم للمبنى حيث تم الاتفاق مع استشاري المشروع وشركة المقاولون العرب عن الأعمال التي ستتم، مع الوعد بالانتهاء منها خلال عامين ليكون المبنى جاهزا للعمل.

ولفت رئيس الأوبرا، إلى أن أسباب توقف الترميم منذ 8 سنوات ترجع إلى بعض المشاكل الهندسية للحفاظ على المبنى الأصلي وسط مخاوف من سقوطه، وتم طرح مقترحات هندسية جديدة حفاظا عليه، والأوبرا اشترطت على الشركة القائمة بالترميم الحفاظ على الهوية التراثية والأثرية التي يتمتع بها المبنى مع إضفاء طابع حديث عليها، وزيارة اليوم هدفها الاطلاع على ما تم من أعمال ترميم، مؤكدا أن المنحة العمانية الخاصة بترميم المبنى مازالت موجودة.

وقال المهندس علاء يوسف رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية بدار الأوبرا، أن أعمال المرحلة الأولى من ترميم المسرح القومي بالمنصورة تستغرق 9 أشهر.

ومن جانبها أكدت الدكتورة ضحى عاصي، عضو مجلس النواب، أن العمل يجري على قدم وساق في مبنى مسرح المنصورة القومي حتى يتم الانتهاء منه وافتتاحه كدار للأوبرا بالمنصورة، وهو حلم نسعى جميعا لتحقيقه على أرض المنصورة وهو إهداء لشعب الدقهلية العريق صاحب الانتصارات التاريخية ورسالة أن الإرهاب لن ينال من ثقافتنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى