إقتصادمنوعات

ما لا تعرفه عن رجل الصناعة الدكتور أحمد بهجت مخترع جهاز تحديد مواقيت الصلاه

يعد الدكتور أحمد بهجت نموذج مشرف لرجل الأعمال الذي استطاع ان يوظف العلم لتحقيق مكاسب ماليه كبيره، استطاع ان يقيم شركات ضخمه مستفيدا من خبراته العلميه ودراسته خارج مصر لسنوات طويله.

ويعد نموذج جيد لرجل الوطني الذي ساهم في تكوين شركات يعمل بها العديد من الشباب، ودعم الاقتصاد الوطني من خلال شركاته العملاقة.

تخرج د أحمد بهجت من كلية الهندسة جامعة القاهرة قسم هندسة الاتصالات والإلكترونيات عام 1974.

تم تعيينه كمعيد في الجامعة في قسم الرياضيات والعلوم الطبيعية، واستطاع أن يحصل على شهادة الماجستير عام 1977 في كلية العلوم جامعة عين شمس، ثم سافر إلى الولايات المتحدة عام 1978؛ لاستكمال دراسته في معهد جورجيا تك، إلى أن حصل على شهادتي البكالوريوس عام 1979، والدكتوراه عام 1982.

أثناء دراسته الدكتوراه في الولايات المتحدة عام 1982، اخترع جهاز منبه، يحسب مواقيت الصلاة في أي بلد في العالم واتجاه القبلة، حيث يتم إدخال خطوط الطول والعرض، أو إدخال اسم المدينة، ويقوم المنبه بحساب مواقيت الصلاة لكل يوم، ودخل بهذا الاختراع في شراكة مع شركة «لوكهيد».

د/ احمد بهجت كان نموذجا لرجل الأعمال الوطني الناجح،حقق نجاحا علميا في الولايات المتحدة الأمريكية ، ثم عاد إلى مصر ليبدأ رحلته العملية الطويلة بإنشاء مجموعة شركات بهجت.و

يعتبر من أوائل المستثمرين الذين أقاموا قلاع صناعية وتنموية بالمدينة، و ذلك من خلاله تأسيسه أول مجموعة مصانع بالمنطقة الصناعية – أول تجمع سكني في مدينة 6 أكتوبر ثم أنشاء أكبر مدنية ملاهي في الشرق الأوسط ( دريم لاند )، وأول قناة فضائية خاصة في مصر .

رحمة الله عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى